ملخص أحداث الأسبوع ( 17 -21 أغسطس)

ملخص أحداث الأسبوع ( 17 -21 أغسطس)
ملخص

الدولار الأمريكي

خيبت نتائج لجنة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (تعرف على الاستنتاجات) آمال السوق في توفير اية إشارات حول موعد رفع الفائدة هذا العام وقد سجل الدولار تراجعًا قويًا عقب أن أشارت النتائج إلى أن هذا القرار غير مضمون وأنه من الصعب تحقيق هدف معدلات التضخم خلال عامي 2016 و 2017.

وكنتيجة لذلك تراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوياته على مدار الأسبوع من المستوى 97.08 إلى مستويات تداولاته الحالية عند 95.00.

للإطلاع على كافة الأحداث بالولايات المتحدة من هنا.

الجنيه الاسترليني

فاجأت بيانات التضخم البريطانية الأسواق بارتفاعها ودعم الاسترليني بشكل قوي فقد سجل مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاعًا بنسبة 0.1% الأمر الذي يدعم توقعات رفع الفائدة في وقت قريب، ولكن تراجع مبيعات التجزئة دون التوقعات بنسبة 0.1%.

للإطلاع على كافة الأحداث بالمملكة المتحدة من هنا.

الين الياباني

أدى تراجع القراءات الأولية لإجمالي الناتج المحلي من 1.0% إلى -0.4% إلى وجود توقعات بضعف النمو الاقتصادي في اليابان مما ينذر باتخاذ المزيد من الإجراءات التسهيلية خلال الفترة المقبلة إن استمر ضعف البيانات بهذه الوتيرة.

هذا، وقد تراجع الزوج دولار ين بقوة على مدار الأسبوع من المستوى 124.56 إلى أدنى مستوياته اليوم عند 121.80 بعد تفعيل أوامر وقف خسارة بأحجام كبيرة.

اليورو

لم تكن المفكرة الاقتصادية الأوروبية مليئة بالبيانات الاقتصادية إلا أن اليورو قد سجل ارتفاعًا قويًا بنهاية الأسبوع أمام معظم العملات الرئيسية (تعرف على الأسباب). وقد كان من أبرز الأحداث هو استقالة تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني والإعلان عن عقد انتخابات مبكرة خلال شهر سبتمبر المقبل (اطلع على المزيد من التفاصيل) بعد حصول اليونان على الدفعة الأولى من الحزمة الثالثة من المساعدات المالية.

للإطلاع على كافة الأحداث بمنطقة اليورو من هنا.

الدولار الاسترالي

لم تأتي نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك الاحتياطي الاسترالي بما هو جديد بالإبقاء على السياسة النقدية الحالية. ولكن ما خفض قيمة اليوان الصيني سوف يلعب دورًا هامًا في خفض قيمة العملات الأخرى ولا سيما الدولار الاسترالي باعتبار استراليا الشريك التجاري الأكبر في الصين.

اطلع على: الاسترالي نيوزيلندي ينهي التصحيح ويتجه هبوطًا كالمتوقع -- بنك استراليا الوطني يخفض توقعاته لزوج الاسترالي دولار.

الدولار النيوزلندي

ارتفع مؤشر أسعار منتجات الألبان بنسبة 14.8% ليدعم تداولات النيوزلندي بوجه عام، فقد ارتفع النيوزلندي دولار من أدنى مستوياته على مدار الأسبوع من 0.6525 ليجري تداوله قرابة المستوى 0.6703.

الدولار الكندي

بالرغم من استقرار التضخم في كندا عند المستويات الصفرية على أساس شهري إلا أن تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها عند 40 دولار للبرميل زاد من الضغوط على الدولار الكندي بوجه عام وينذر باتخاذ بنك كندا المزيد من القرارات التسهيلية للحد من مخاطر تراجع النفط الذي يمثل أحدى ركائز النمو الاقتصادي.

تقارير متعلقة بالنفط:

الصين

فيما يلي أهم التقارير التي سوف تساعدك في تكوين رؤية أوضح بشأن الوضع الاقتصادي في الصين وتأثيره على الأسواق المالية العالمية:

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image