السيناريو المتوقع للمؤتمر الصحفي للمركزي الأوروبي غدًا

السيناريو المتوقع للمؤتمر الصحفي للمركزي الأوروبي غدًا

بالرغم من صدور قرار الفائدة الأوروبية غدًا إلا أن المؤتمر الصحفي لـ "دراجي" محافظ المركزي الأوروبي يجذب اهتمام الأسواق وفيما يلي تطورات منطقة اليورو وتأثيرها على وجهة نظر دراجي:

أولا: من المتوقع أن يتم الإبقاء على معدلات الفائدة عند 0.05%.

ثانيًا: من المتوقع أن يتحدث دراجي عن مدى فعالية برنامج التيسير النقدي وبداية وجود علامات تشير إلى بدء تحسن الأوضاع الاقتصادية في منطقة اليورو مما سوف يدعم الارتفاع التصحيحي لليورو الحالي ولكن عند بدء دراجي الحديث عن الالتزام ببرنامج التيسير النقدي فمن المتوقع أن يحد ذلك من هذا الارتفاع.

ثالثًا: بيانات التضخم: تمكن برنامج التيسير النقدي من انقاذ معدلات التضخم من النطاق السلبي من -0.6% إلى 0.3% اليوم مما يدعم الثقة في برنامج التيسير النقدي بمنطقة اليورو كما تحسن معدلات التضخم بقيمتها الأساسية بنسبة 0.9% والتي تعد النسبة الأعلى منذ أغسطس 2014.

رابعًا: الأزمة اليونانية: من غير المتوقع أن يتحدث دراجي بشكل واضح حول الأزمة اليونانية وسوف يتحدث عن السيولة الطارئة التي يقدمها المركزي الأوروبي فقط. (تعرف على المزيد من التفاصيل).

خامسًا: أطلق المركزي الأوروبي برنامج التيسير النقدي بقيمة 1.1 تريليون يورو (60 مليار يورو شهريًا) من أجل تحفيز النمو الاقتصادي بمنطقة اليورو وقد صرح كوير أحد أعضاء المركزي الأوروبي بأنه سوف يتم زيادة وتيرة شراء السندات خلال الشهر الجاري بسبب قلة السبولة خلال فصل الصيف مما سوف يؤثر بالسلب على العائدات وعليه المزيد من الضغوط على اليورو، ولا شك أن هذا البرنامج يكون له التأثير الأكبر في التحكم في سعر صرف اليورو، وبعد أن أشار دراجي إلى أن هذا البرنامج مستمر حتى سبتمبر 2016 فمن المتوقع أن يستمر تراجع اليورو مقابل معظم العملات الرئيسية وخاصة الدولار الأمريكي، وتشير أغلب التوقعات إلى استمرار تراجع اليورو دولار إلى المستوى 1.00 بنهاية العام الجاري.

فرص تداول اليورو دولار:

كما ذكرنا فإنه من المتوقع أن يشهد اليورو دولار ارتفاعًا في بداية المؤتمر الصحفي مع الحديث عن بدء تحسن البيانات الاقتصادية، إلا أن اليورو سوف يكون أكثر عرضة لأية أنباء متعلقة بالأزمة اليونانية بالإضافة إلى بيانات التوظيف الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة (اطلع على السيناريو المتوقع) ولهذا ننصحكم بانتظار صدور كافة بيانات هذا الأسبوع وتحديد نقاط الدخول خلال الأسبوع المقبل.

هذا، ويمكنكم متابعة التغطية الحية لتصريحات دراجي، محافظ المركزي الأوروبي خلال المؤتمر الصحفي على موقعنا، تابعونا


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image