تعليقات البنوك الكبرى عقب المؤتمر الصحفي للمركزي الأوروبي

تعليقات البنوك الكبرى عقب المؤتمر الصحفي للمركزي الأوروبي
المركزي الأوروبي

عقب ما شهدته الأسواق أمس الخميس من تراجع حاد لليورو نظرًا لتصريحات دراجي، محافظ البنك المركزي الأوروبي، خلال المؤتمر الصحفي، يتناول التقرير التالي تعليقات البنوك الكبرى على هذه التصريحات:

  • RBS: نتوقع الإعلان عن مد فترة برنامج التيسير النقدي في ديسمبر المقبل، كما يتوقع حاليًا أيضًا خفض معدلات الفائدة على الودائع إلى -0.30% مع الإبقاء على معدلات الفائدة عند 0.05%.

 

  • Nomura: قمنا بتغيير توقعاتنا بإعلان المركزي الأوروبي عن تغيير السياسة النقدية من 10 مارس إلى 3 ديسمبر المقبل. هذا، ولا نزال نُبقي على توقعاتنا بأن الخطوة التالية للبنك ستتم من خلال برنامج التيسير النقدي دون اللجوء إلى معدلات الفائدة على الودائع في هذه المرحلة، حيث نواصل توقعاتنا بمد فترة البرنامج لستة أشهر آخرين على الأقل ليستمر حتى نهاية مارس 2017 أو بعد ذلك.

 

  • Barclays: لا يعد خفض معدلات الفائدة على الودائع اتجاهًا أساسيًا ولكنه لا يزال أحد الخيارات المتاحة. هذا، ونواصل توقعاتنا بإعلان المركزي الأوروبي عن مد فترة برنامج التيسير النقدي قبل نهاية العام من 6 إلى 9 أشهر مقبلين عقب سبتمبر 2016. 

 

  • RBC: نتوقع خفض معدلات الفائدة على الودائع بمقدار 20 نقطة أساسية لتصل إلى -0.40% في ديسمبر المقبل، كما نتوقع مد فترة برنامج التيسير النقدي لستة أشهر آخرين.

 

  • Goldman Sachs: نستمر في توقعاتنا بمد فترة برنامج التيسير النقدي للمركزي الأوروبي إلى ما بعد سبتمبر 2016، ومن المقرر الإعلان البنك عن هذا القرار في اجتماع ديسمبر المقبل.

large image
الندوات و الدورات القادمة
large image