نصائح تهمك لتكون ناجح في سوق الفوركس

نصائح تهمك لتكون ناجح في سوق الفوركس

 

كلنا نعرف أن سوق العملات الأجنبية الفوركس هو سوق يعمل خمسة أيام في الأسبوع على مدار 24 ساعة ولهذا من الصعب متابعة السوق لحظة بلحظة وأغلبنا يفضل التداول بشكل جزئي بجانب عمله الطبيعي ولهذا يجب أن يكون هناك استعداد نفسي يتطلب تحديد بعض النقاط الهامة في حياتنا اليومية والتي بدونها قد لا تنجح في هذا السوق ولهذا سوف نستعرض معًا في هذا التقرير أهم تلك النقاط:

 

أولاً: يجب عليك تحديد الوقت الذي سوف تقضيه في النظر إلى السوق سواء كان قبل أو بعد عملك اليومي وحاول ألا تتداول أثناء عملك لأنه سوف يشتت أنتباهك وسوف يضيع عليك بعض الفرص الجيدة ويزيد من توترك في دخول الصفقات.

فاحرص على وضع جدول زمني للمتاجرة والالتزام به وإن كنت تنوي المتاجرة خلال تداخل بعض فترات التداول فاطلع على الاطارات الزمنية على مدار اليوم نظرًا لما توفرة تلك الفترات من زيادة نشاط السوق وتحقيق أرباح في وقت قصير إنا إذا كانت تنوي المتاجرة في فترات التداول ضعيفة النشاط مثل منتصف الفترة الأسيوية فعليك اختيار الصفقات طويلة المدى التي يمكنك مراقبتها كل حين وآخر.

ثانيًا: احرص على أن يكون لك القدرة على زيادة عدد ساعات المتاجرة حيث أنه من المعروف أن عدم اتساع الوقت لمراقبة السوق لن يوفر العديد من الفرص حينما تكون أمام الشاشة ولهذا يجب عليك الإطلاع على ما حدث خلال الساعات الماضية بالإضافة إلى أنه من المفضل أن تطلع على المزيد من الأزواج لما قد توفره من فرص تداول أخرى.

ثالثًا: يجب عليك ترتيب اولوياتك بمعنى معرفة ما هي المهام التي تستحق أن تقضي وقتك فيها سواء كان الإطلاع على التقارير الاقتصادية الهامة أو التحليلات الفنية أو تطوير استراتيجية خاصة بك... الخ. فعلى سبيل المثال، يمكنك قضاء الدقائق الأولى من وقتك في الإطلاع على التقارير الاقتصادية والتحليلات الأساسية والمفكرة الاقتصادية لتحديد الأحداث التي تؤثر في السوق بشكل قوي ويليه الإطلاع على الرسوم البيانية لأزواج العملات ودعمها بالتحليلات الفنية واخيرًا تحديد نقاط الدخول ووضع وقف الخسارة وجني الأرباح.

رابعًا: تعلم من خبراتك السابقة حيث أن الأسواق لا تبقى على حالها وتتغير من فترة إلى أخرى بتغير الأوضاع الاقتصادية ولهذا يجب أن يكون لك استراتيجية تتكيف مع هذه التغيرات وقابلة للتغيير وحاول أن تتحكم في نفسيتك وتدوين ملاحظاتك حول هذه التغيرات حتى تستطيع تذكرها خلال متاجرتك بشكل عام.

ننصحكم أيضًا بالإطلاع على:

 

 

 

 

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image