نتائج أكثر من متفائلة لاجتماع الفيدرالي وهبوط للدولار في أول ردة فعل

نتائج أكثر من متفائلة لاجتماع الفيدرالي وهبوط للدولار في أول ردة فعل

أكد مسئولي الاحتياطي الفيدرالي أن هناك الكثير من إشارات التعافي والقوة التي ظهرت على الاقتصاد الأمريكي مؤخرًا، إلا أن التعافي من الممكن أن يواجه عقبة كئود تحول دون استمرارتتمثل في ارتفاع معدل البطالة والأوضاع الائتمانية المتأزمة.


وجاء في نتائج اجتماع الفيدرالي أيضًا أن "هناك ارتفاع ملحوظ في إنفاق المستهلك على مدار الربع الأول من 2010، على الرغم من ذلك، لا زالت هناك بعض العقبات التي تحول دون تقدم إنفاق القطاع العائلي بسبب تأزم الأوضاع في سوق العمل الأمريكي وتعثر النمو في قطاع الإسكان وتراجع قطاع الائتمان والنمو المتواضع للدخل."


كما اتفق أعضاء الفيدرالي على أن هناك ضرورة قصوى لرؤية إشارات التماسك والنمو المستدام قبل البدء في استراتيجية الخروج من أكبر سلسلة من إجراءات التسهيل النقدي في تاريخ الولايات المتحدة. علاوة على ذلك، أشارت نتائج الاجتماع إلى أن قطاع التوظيف أضاف 162 ألف وظيفة جديدة ليصل بذلك إلى أعلى معدلات التوظيف في ثلاث أعوام. كما سجل قطاع التصنيع أعلى المستويات في خمسة أعوام. من جهةٍ أخرى، هبطت مبيعات المنازل الكائنة للشهر الثالث على التوالي في فبراير.


وكانت النتائج قد أشارت في إطار البيان السابق إلى أن التعافي سوف يسير على وتيرة بطيئة وأن درجته سوف تكون متواضعة لبعض الوقت حيث تضمن المستويات المنخفضة لاستغلال الموارد مع التضخم المكبل بالأغلال استمرار المستويات القريبة من الصفر للفائدة الفيدرالية لفترة ممتدة، وهي العبارة التي تلازم بيان الفائدة ونتائج اجتماع الفيدرالي منذ مارس 2009.


بصفة عامة، تناولت النتائج الاقتصاد الأمريكي لترسم صورة ملؤها التفاؤل فيما يتعلق بمستقبليات وتطلعات النمو. مع ذلك، جاءت تطلعات الفائدة الفيدرالية منخفضة وعلى عكس التوقعات حيث أكد احتفاظ الفيدرالي بعبارة "لفترة ممتدة" ليؤكد على أن أمام عائدات الدولار وقتًا طويلًا حتى ترتفع، وهو ما أثر سلبًا على الدولار الذي تعرض لهبوط مقابل اليورو والإسترليني والين. ليستهدف (اليورو / دولار) مستوى 1.3400 مع هبوط (الدولار / ين) إلى مستوى 93.66.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image