التقرير اليومي: ارتداد الدولار والين وتراجع الأسهم

تراجع مؤشر "داو جونز" بواقع -179 نقطة أساسية أو بنسبة -1.09% خلال التداولات الليلية ليصل إلى المستوى 16257.94 وتعد هذه أكبر نسبة هبوط منذ شهر سبتمبر، وذلك مقارنة بمستوى الإغلاق القياسي عند 16576.66 الذي سجله المؤشر في ديسمبر حيث تراجع بنسبه -2%. وتراجعت التداولات على مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بواقع -23.17 نقطة أساسية أو بنسبة -1.26% ليغلق تداولاته عند 1819.12 مقارنة بإغلاق ديسمبر الذي بلغت نسبة هبوطه -1.6% ليصل إلى 1848.36. يعزو بعض المحللين هذه التحركات إلى بيانات التوظيف السلبية التي ظهرت يوم الجمعة. في السياق ذاته، واصلت عائدات السندات الأمريكية تراجعها الذي شهدته بالأسبوع السابق حيث هبط العائد على السندات الآجلة لثلاثين عام بنسبة 3.767% بينما تراجع العائد على السندات الآجلة لعشر سنوات ليصل إلى 2.827%. وعلى صعيد آخر تراجعت التداولات على مؤشر الدولار حيث فقد زخمه ليصل إلى المتوسط المتحرك الأساسي لإغلاق 55 يوم واقتربت تداولاته من 80.6 وقت كتابة التقرير.


وبأسواق الفوركس، استعاد الين الياباني بعض مكاسبه اليوم حيث تعافت الأزواج التقاطعية للين الياباني بشكل طفيفة. كما استعاد الدولار الأمريكي زخمه ولكن لا زالت الوتيرة المسيطرة على التداولات متباينة. وتجدر الإشارة إلى استمرار مسيرة تعافي (اليورو/ استرليني) الذي تجاوز مستوى المقاومة الطفيف المستقر عند 0.8331.

وفي الولايات المتحدة، صرح محافظ الاحتياطي الفيدرالي بولاية أتلانتا "لوكهارت" بالأمس بأنه يدعم "نفس الخطوات التسهيلية فيما يتعلق بخطة هذا العام". وقد توقع أن تتراوح نسبة النمو لإجمالي الناتج المحلي هذا العام 2.5-3%. وعلى الرغم من ذلك، حذر من "معدلات التوظيف وحالة التضخم المقلقة".


وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ستكون بيانات التضخم للمملكة المتحدة ومبيعات التجزئة الأمريكية محط الأنظار اليوم

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image