عقب تراجع النفط أدنى 40 .. الأنظار تتجه صوب 35 دولار للبرميل

عقب تراجع النفط أدنى 40 .. الأنظار تتجه صوب 35 دولار للبرميل

عقب التراجع الحاد الذي سجلته أسعار النفط يوم الجمعة الماضي، لتصل إلى مستويات قياسية منخفضة لم تصل لها منذ 2009 عند 40 دولار للبرميل، استكملت أسعار النفط خلال تداولات اليوم سلسة التراجع التي بدأته، في ظل وجود بعض العوامل الداعمة لمثل هذا التراجع، ليجرى تداول النفط حاليًا قرابة 38.95 دولار للبرميل، والذي يعد أدنى مستوى له على مدار 6 سنوات، وهو الأمر الذي يمهد الطريق لمزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة.

يأتي هذا التراجع أدنى مستوى الحاجز النفسي 40 دولار للبرميل عقب أن عانت سوق الأسهم الصينية من أكبر تراجع في يوم واحد منذ الأزمة المالية العالمية، مما دعم التراجع الكبير في أسعار الأسهم العالمية والسلع الأخرى اليوم الاثنين، الأمر الذي زاد من المخاوف بشأن توقعات الطلب العالمي على النفط.

من ناحية أخرى، فقد زادت الضغوط على النفط عقب تصريحات وزير البترول الإيراني بأن طهران سوف تقوم بزيادة حجم إنتاجها من النفط تحت أي ثمن، مشيرًا إلى ضرورة قيام منظمة الدول المصدرة للنفط، الأوبك، بعقد اجتماع طارئ للمساعدة على استقرار الأسعار.

وبالنظر إلى الجانب الفني، فمع استمرار تراجع أسعار النفط، فمن المتوقع أن يتلقى دعمًا عند المستوى 35 دولار للبرميل، والذي يعد أدنى مستوى للنفط منذ عام 2008.

ولكن هل سيستمر تراجع أسعار النفط حتى هذا المستوى خاصًة بالنظر إلى الأوضاع العالمية الحالية؟ .. شاركنا برأيك.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image