علامات تقودك إلى الفشل، فاحذرها !

علامات تقودك إلى الفشل، فاحذرها !

الجميع يريد تحقيق النجاح في حياته ولكن تحقيق النجاح ليست مهمة سهلة وهو يتطلب الكثير من العمل الشاق والذكاء لمواجهه مصاعب الحياة، ولكن في كثير من الأحيان عندما يفشل الناس يتسألون ما هي الأسباب التي دفعتهم إلى ذلك ؟ وبالتالي من المهم أن تعرف انك تسير في الإتجاه الصحيح للحياة حتى تحصل على النجاح الذي تريده بغض النظر عن مدى السرعة التي تتحرك بها للوصو إلى النجاح، أما الفشل فستجد نفسك لا تحرز اي تقدم وأنك دائمًا ما تركض في الاتجاه الخاطىء وتذهب محاولاتك دون جدوى . دعونا نستعرض فيما يلي المؤشرات التي توضح أنك تسير في الاتجاه الخاطىء الذي ينتهي بالفشل في النهاية :

 

  • العقبات هي كل ما تراه أمامك

أن الفرق بين العقبة والفرصة هي طريقة نظرتك إليها، فهناك من ينظر للمشاكل التي تواجهه على أنها عقبة ولكن من ناحية أخرى هناك من يرى أنها فرصة ليتعلم منها في النهاية . وبالتالي أنظر دائمًا إلى الإيجابيات ولا تتحدث عن السلبيات مهمًا كان حجم العقبات التي تواجهك في الحياة .

 

  • تؤجل عمل اليوم إلى الغد

مهمًا كان حجم المهام التي عليك إنجازها اليوم لا تؤجلها إلى الغد، لأنه ببساطة ستتحول في النهاية إلى عادة والتي ستقودك إلى . يجب أن تتحلى بالحماس الكافي لإنجاز جميع فروضك اليومية .

 

  • تختار الطريق الأسهل دائمًا

يجب الأخذ في الاعتبار أنه لا يوجد شيء سهل في هذه الحياة . فالنجاح يأني إلى الأفراد الذين يسعون له فمهنم من لديه مواهب تساعده على النجاح، ومنهم من لديه الحماس والشجاعة الكافية التي تساعده للوصول إلى أهدافه . وبالنظر إلى عالمنا اليوم نجد أن كل الأشخاص يبحثوا على الحل السريع الذي يقودهم إلى النجاح ولكن في النهاية يجدوا نفسهم أمام الفشل . فمثلاً في محاولة لإنقاص الوزن يقوم بعض الأفراد بتناول المكملات الغذائية بدلاً من ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي وفي النهاية يصل الأمر إلى الفشل في محاولة للنجاح في أبسط الأمور .

 

  • تعمل بجد ولا تحقق أي إنجاز

لكي تحقق النجاح يجب أن تركز اهتماماتك على الأشياء الصحيحة، فكل إنسان في هذه الحياة له كمية معينة من الطاقة يجب أن يستنفذعا بشكل صحيح في الأشياء الهامة بدلاً من استنفاذ طاقتك في الشياء التافهه  .

 

  • الركض وراء المال

على الرغم من أن المال شيء هام في الحياة، لا يجب أن يكون أول اهتمامتك فلا تجري وراء المال تاركًا القيم الأخلاقية، فهؤلاء الشخاص قد يفعلون أي شيء للحصول على المال حتى لو تعارض مع قيمهم الأخلاقية . هذا وغالبًا ما يكون الركض وراء المال يسبب التوتر وعدم الشعور بالراحة لمحاولة صاحبه دائمًا في الحصول عليه بسرعة في فترة قصيرة . وبالتالي يجب الأخذ في الاعتبار أنه كما ذكرنا سابقًا لا يأتي النجاح إلا بالعمل الجاد .

 

  • تتخذ قراراتك بناءً على من حولك

فهناك أشخاصًا لا يستطيعوا الاعتماد على نفسهم في اتخاذ قرارات تخص حياتهم فهم يسعون دائمًا لأرضاء جميع من حولهم إلا أنفسهم، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى الفشل لأنه ببساطة كل إنسان له أحلام وطموحات تختلف عن الأخرين وبالتالي يجب أن تكون قراراتك نابعة من داخلك وبقناعتك أنت لا غيرك مهمًا كان .

 

  • تشعر بالخوف عند القيام بأمر يخصك

فلا تدع الخوف يسيطر على مستقبلك، يجب أن تكون جريئًا في قراراتك والتي تدفعك نحو المستقبل . فالحياة لا تحلو بدون مطاردة أحلامك مهمًا كان مدى صعوبتها .


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image