نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع

نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع
تقرير

الأحد 16 أغسطس

في اليابان، سيتم الإعلان عن القراءة الأولية للناتج الإجمالي المحلي خلال الربع الثاني من عام 2015، ومن المتوقع أن تشهد انكماشًا بنسبة -0.5%، في حين كانت القراءة السابقة قد سجلت نموًا بنسبة 0.6%، قبل مراجعتها لترتفع إلى 1.0%.

 

الثلاثاء 18 أغسطس

في استراليا، من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك الاحتياطي الاسترالي.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن تستقر عند المستويات الصفرية عند 0.0%، كقراءة الشهر الماضي.

وفي الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات تصاريح البناء خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن تُسجل 1.21 مليون تصريح، مقابل 1.34 مليون تصريح سجلتها خلال شهر يونيو.

أما في نيوزيلندا، سيتم الإعلان عن بيانات أسعار منتجات الألبان خلال آخر أسبوعين من شهر يوليو، ويُذكر أن قراءة المؤشر سجلت تراجعًا بنسبة -9.3% خلال أول أسبوعين من شهر يوليو.

 

الأربعاء 19 أغسطس

في الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يُسجل تراجعًا طفيفًا بنسب 0.2%، مقابل القراءة السابقة التي سجلت 0.3%، كما سيتم الإعلان عن بيانات المؤشر بقيمته الأساسية خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن تُسجل نفس قراءة الشهر الماضي عند 0.2%، أيضًا من المرتقب صدور نتائج اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي، والتي تنتظره الأسواق لتستشف منه نية الاحتياطي الفيدرالي ما إذا كان سيقوم برفع الفائدة في سبتمبر أم لا.

 

الخميس 20 أغسطس

في اليابان، من المقرر أن يتم صدور بيان السياسة النقدية، ومن المتوقع أن تبقى دون تغيير، وسيعقب البيان المؤتمر الصحفي لبنك اليابان.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.2%، مقابل قراءة شهر يونيو التي سجلت تراجعًا بنسبة -0.2%.

وفي كندا، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات الجملة خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.2%، مقابل قراءة شهر مايو التي سجلت تراجعًا بنسبة -0.1%.

أما في الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات إعانات البطالة الأسبوعية، ومن المتوقع أن تُسجل 272 ألف طلب خلال الأسبوع السابق، مقابل القراءة السابقة التي سجلت 274 ألف طلب، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر فيلادلفيا التصنيعي خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 7.2 نقطة، مقابل 5.7 نقطة خلال شهر يوليو.

 

الجمعة 21 أغسطس

 في الصين، سيتم الإعلان عن القراءات الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 48.1 نقطة، مقابل القراءة السابقة التي سجلت 48.2 نقطة، قبل مراجعتها لتتراجع إلى 47.8 نقطة.

وفي أوروبا، سيتم الإعلان عن القراءات الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي في كلٍ من فرنسا وألمانيا خلال شهر أغسطس.

أما في كندا، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يستقر عند 0.0%، كقراءة الشهر الماضي، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة بقيمتها الأساسية خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن تتراجع بنسبة 0.6%، مقابل القراءة السابقة 0.9%.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image