نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع

نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع
تقرير

الإثنين 3 أغسطس

في الصين، سيتم الإعلان عن القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن تُسجل 48.3 نقطة، مقابل قراءة شهر يونيو التي سجلت 48.2 نقطة.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يُسجل 51.6 نقطة، مقابل قراءة شهر يونيو التي سجلت 51.4 نقطة.

أما في الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات ISM خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يُسجل 53.6 نقطة، مقابل قراءة شهر يونيو التي سجلت 53.5 نقطة.

 

الثلاثاء 4 أغسطس

في استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.5%، مقابل القراءة السابقة والتي سجلت 0.3%، كما سيتم الإعلان عن بيانات الميزان التجاري خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يتسع العجز التجاري بنحو 3.06 مليار دولار، مقابل العجز المحقق خلال شهر مايو بنحو 2.75 مليار دولار، أيضًا من المقرر أن يتم الإعلان عن قرار الفائدة الاسترالية، ومن المتوقع أن تبقى دون تغيير عند 2.00%، وسيعقب القرار بيان الفائدة من الاحتياطي الاسترالي.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات للبناء خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يُسجل 58.6 نقطة، مقابل قراءة شهر يونيو والتي سجلت 58.1 نقطة.

أما في نيوزيلندا، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار منتجات الألبان خلال آخر أسبوعين من شهر يوليو، ويُذكر أن أسعار منتجات الألبان قد تراجعت خلال أول أسبوعين من يوليو بنسبة -10.7%، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات التغير في أعداد التوظيف خلال الربع الثاني، ومن المتوقع أن تتراجع إلى 0.5%، مقابل قراءة الربع الأول والتي سجلت 0.7%، ومن المتوقع أن ترتفع معدلات البطالة بنسبة 5.9%، مقابل 5.8% خلال الربع الأول من عام 2015.

 

الأربعاء 5 أغسطس

في المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يُسجل 58.1 نقطة، مقابل قراءة شهر يونيو والتي سجلت 58.5 نقطة.

وفي الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات التغير في التوظيف بالقطاع غير الزراعي الصادر عن مؤسسة معالجة البيانات الكترونيًا ADP خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن تُسجل 218 ألف وظيفة، مقابل 237 ألف وظيفة تم تسجيلها خلال شهر يونيو، كما سيتم الإعلان عن بيانات الميزان التجاري خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يتسع العجز التجاري بنحو 42.6 مليار دولار، مقابل العجز المحقق خلال شهر مايو بنحو 41.9 مليار دولار، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي الصادر عن معهد إدارة التوريدات ISM خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يُسجل 56.4 نقطة، مقابل قراءة شهر يونيو التي سجلت 56.0 نقطة.

 

الخميس 6 أغسطس

في استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات التغير في أعداد التوظيف خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن ترتفع بنحو 12.5 ألف وظيفة، مقابل 7.3 ألف وظيفة تم تسجيلها خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن ترتفع معدلات البطالة بنسبة 6.1% خلال شهر يوليو، مقابل 6.0% خلال شهر يونيو.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات الإنتاج التصنيعي خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 0.2%، مقابل القراءة السابقة خلال شهر مايو والتي سجلت تراجعًا بنسبة -0.6%، ومن المقرر أن يُصدر بنك انجلترا تقرير التضخم، أيضًا من المقرر أن تصدر نتائج تصويت أعضاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة، ومن المتوقع أن يقوم عضوين على الأقل بالتصويت في صالح رفع معدلات الفائدة، كذلك سيكون هناك قرار الفائدة ومن المتوقع أن تبقى دون تغيير عند 0.50%، وسيعقبه بيان لجنة السياسة النقدية، ومؤتمر صحفي سيتحدث فيه مارك كارني، محافظ بنك انجلتر بشأن تقرير التضخم وعن توجهات السياسة النقدية للبنك خلال الفترة المقبلة.

أما في الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات إعانات البطالة الأسبوعية، ومن المتوقع أن ترتفع بنحو 269 ألف طلب، مقابل القراء السابقة والتي سجلت 267 ألف طلب.

 

الجمعة 7 أغسطس

في استراليا، من المقرر أن يتم الإعلان عن بيان السياسة النقدية للاحتياطي الاسترالي.

وفي اليابان  من المقرر أيضًا أن يكون هناك إعلان عن بيان السياسة النقدية لبنك اليابان، ومن المتوقع أن تبقى دون تغيير، وسيعقب البيان المؤتمر الصحفي للبنك.

وفي كندا، سيتم الإعلان عن بيانات تصاريح البناء خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 2.6%، مقابل القراءة السابقة والتي سجلت تراجعًا كبيرًا بنسبة -14.5%، كما سيتم الإعلان عن بيانات التغير في أعداد التوظيف خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن تُضيف 5.7 ألف وظيفة، بعد فقدانها 6.4 ألف وظيفة خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن تستقر معدلات البطالة عند 6.8%، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات الصادر عن كلية إيفي للأعمال خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يُسجل 56.2 نقطة، مقابل 55.9 نقطة خلال شهر يونيو.

وفي الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر التغير في أعداد التوظيف بالقطاع غير الزراعي NFP خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يرتفع بنحو 224 ألف وظيفة، مقابل 223 ألف وظيفة تم تسجيلها خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن تستقر معدلات البطالة عند 5.3%.

 

السبت 8 أغسطس

في الصين، من المتوقع أن يتسع الفائض التجاري بنحو 53.4 مليار يوان خلال شهر يوليو، مقابل 46.5 ملار يوان حققها خلال شهر يونيو.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image