بنك دانسكي يتوقع رفع الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل

بنك دانسكي يتوقع رفع الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل
دانسكي

أعلن خبراء الاقتصاد ببنك دانسكي اليوم عن توقعاتهم بشأن توجهات السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي خلال الفترة المقبلة في أعقاب بيانات التوظيف لشهر إبريل التي تم إصدارها يوم الجمعة الماضية. 

كانت البيانات الصادرة عن مكتب القوى العاملة قد أظهرت ارتفاع معدلات التوظيف بالقطاع غير الزراعي إلى 223 ألف خلال شهر إبريل بالقرب من التوقعات التي كانت قد أشارت إلى 228 ألف، في حين تم مراجعة القراءة السابقة على نحو منخفض من 126 إلى 85 ألف فقط.  هذا بالإضافة إلى تراجع معدلات البطالة بالولايات المتحدة من 5.5% إلى 5.4% خلال شهر إبريل أيضاً. الأمر الذي يشير إلى أن ذلك الضعف الذي سجلته معدلات التوظيف خلال شهر مارس كان يرجع بالفعل إلى تأثير بعض العوامل المؤقتة ولعل من أهمها سوء الأحوال الجوية وقيمة الدولار المرتفعة أمام العملات الرئيسية الأخرى. 

هكذا يسجل متوسط معدلات التوظيف على مدار ثلاثة أشهر 191 ألف وظيفة، وهو أدنى قليلاً من سقف التوقعات مما قد يثير المخاوف بشأن تأجيل قرار رفع الفائدة الأمريكية. لكن على الصعيد الأخر، فإن تمكن الاقتصاد الأمريكي من مواصلة تعافيه خلال الربع الثاني من العام، فقد تشهد معدلات التوظيف استقراراً أعلى 200 ألف خلال الشهور القادمة. 

وفي حال جاءت البيانات الاقتصادية خلال الفترة القادمة مطابقة لتوقعات الأسواق، فمن المرجح أن يتم رفع الفائدة الأمريكية خلال شهر سبتمر المقبل على عكس توقعات السوق والتي قد استقرت على شهر ديسمبر. 

كما نتوقع أن يقوم التاريخ بإعادة نفسه مما يجعل احتمالة رفع معدلات الفائدة في غضون الشهور المقبلة أكثر قوة. 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image