ثقة المستهلك تتراجع إلى أدنى مستوياتها على مدار أربعة شهور

ثقة المستهلك تتراجع إلى أدنى مستوياتها على مدار أربعة شهور

تراجعت ثقة المستهلك الأمريكية إلى أدنى مستوياتها على مدار أربعة شهور في ظل ضعف حالة التفاؤل بشأن الاقتصاد الأمريكي في ضوء ضعف توقعات الدخل وارتقاع أسعار الوقود مرة أخرى.

وقد أفادت التقارير الصادرة عن جامعة ميتشجان الأمريكية إلى تراجع ثقة المستهلك إلى المستوى 91.2 خلال الشهر الجاري مقابل قراءة شهر فبراير عند 95.4 لتخالف التوقعات التي أشارت إلى 95.6.

هذا وقد كان المستثمرين أقل تفاؤلًا هذا الشهر نظرًا لبرودة الطقس التي أدت إلى ارتفاع قيمة فواتير خدمات المرافق وزيادة تكاليف الوقود من أدنى مستوياتها على مدار ستة شهور خلال شهر يناير بالإضافة إلى الارتفاع المحدود للأجور للأسر ذات الدخل المتوسط والمنخفض.

وعلى الصعيد ذاته، يتوقع المواطنين الأمريكين أن تبلغ معدلات التضخم نسبة 3% خلال العام المقبل والتي تعد النسبة الأعلى عقب أن سجلت 2.8% خلال شهر فبراير ويتوقعوا أن يسجل 2.8% على مدار 19 أعوام مقابل نسبة 2.7% خلال شهر فبراير.

الجدير بالذكر أن تحسن أوضاع سوق العمل يدعم حالة التفاؤل حيال الأوضاع الاقتصادية بالرغم من ارتفاع الأجور المحدود. وبالنسبة لمعدلات الإنفاق فإن تراجع أسعار الطاقة ومعدلات التضخم المنخفضة وقوة الدولار الأمريكي يدعمها بشكل قوي.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image