السيناريو المتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية (NFP)

السيناريو المتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية (NFP)

من المتوقع أن يسجل مؤشر التغير في التوظيف غير الزراعي 225 الف وظيفة خلال شهر نوفمبر، و أن يسجل مؤشر معدلات البطالة 5.8%. وفي حالة هبوط  مؤشر التغير في التوظيف غير الزراعي بشكل ملحوظ  إلي 155 الف أو دون ذلك، وارتفعت معدلات البطالة بشكل طفيف ، فمن المتوقع أن تتزايد عروض بيع الدولار مقابل العملات  الأكثر قوة، إضافة إلي احتمال تأجيل الاحتياطي الفيدرالي موعد رفع معدلات الفائدة. ومن ناحية أخري إذا جاءت قراءة مؤشر التغير في التوظيف غير الزراعي 295 الف أو أكثر وانخفضت معدلات البطالة أو ظلت كما هي 5.8%، سوف يرتفع الدولار بشكل ملحوظ.

أما في حالة تباين البيانات، فسوف ننتظر رؤية رد فعل الأسواق أولًا وفي حالة إذا كانت الثقة هي المحرك الأساسي للسوق، سيكون لدينا العديد من الفرص للتداول إذا انتظرنا 5 دقائق بعد ظهور البيانات لوضوح الرؤية.

تعد الثقة في الدولار والبيانات الاقتصادية هي المحرك الأساسي للتوقعات، وتمثل التوقعات اتجاه الدولار علي المدى البعيد. أي أن وجود توقعات قوية تعني مزيد من طلبات الشراء علي المدى البعيد و العكس صحيح في حال وجود توقعات ضعيفة.

تأثير هذه البيانات علي تداول الدولار: سيتم تعليق التداول حتي ظهور البيانات. حتي إذا جاءت النتائج في النطاق 295 الف إلي 155الف، يجب الانتظار لاحتمال ظهور قراءة مراجعة  للقراءة السابقة 214 الف، حيث أن عادة ما تؤثر القراءة المراجعة بقوة علي التداول والفرص المميزة التي يمكن الحصول عليها في حالة عدم تباين القراءة الحالية و القراءة المراجعة، لذلك يجب تعليق التداول في ذلك الحين.

ثانياً يجب انتظار بيانات مؤشر معدلات البطالة، التي من المتوقع أن تبلغ 5.8%، إذا ارتفع مؤشر معدلات البطالة، سيكون القرار قائم علي الثقة في الدولار. أما في حالة تراجع معدلات البطالة دون 5.5% فمن المفنرض أن يسجل الدولار ارتفاعًا قويًا.

وبعد ظهور كل البيانات، علينا ترقب صعود الدولار والانتظار حتى انتهاء التصحيح قبل بدء التداول، والنظر بعين الاعتبار إلي مستويات الدعم و المقاومة الأخيرة.

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image