أزمة جولدمان ساكس تدعم تجنب المخاطرة رغم تقارير الأرباح الإيجابية لسيتي جروب

أزمة جولدمان ساكس تدعم تجنب المخاطرة رغم تقارير الأرباح الإيجابية لسيتي جروب

أعلنت سيتي جروب اليوم ارتفاع أرباحها إلى 4.4 مليار دولارًا مما دفع بأسهم الشركة إلى الارتفاعبواقع 4.00% في أعقاب ارتفاع سابق بواقع 7.00%. جاء التقرير الإيجابي لسيتي جروب وسط الأنباء التي تتناول قضية احتيال جولدمان ساكس التي تتضمن توجيه الاتهام الرسمي يوم الجمعة الماضي ة للشركة من جانب لجنة الأوراق المالية والتداول الأمريكية بالتحايل على المستثمرين والقيام بعمليات تداول غير شرعية لصالحأحد عملائها. كما أنتهت اللجنة من إعداد مذكرة دعوى ضد جولدمان ساكس مما أدى في مجمله إلى هبوط حاد في أسهم الشركة. ]


لذا يمكن القول بأن تقرير الأرباح لسيتي جروب لم ينجح في تخليص الأسواق من حالة تجنب المخاطرة حيث كان وقع الأنباء التي تتردد عن فضيحة جولمان ساكس أقوى كثير من الوقع الجيد لتقرير الارباح لشركة سيتي جروب.


كانت النتيجة أن ارتفع الدولار الأمريكي، على وجه التحديد، على كافة المستويات عقبه في الارتفاع الين الياباني مستفيديْن من تجنل المخاطرة في مقابل هبوط حاد لعملات السلع، الدولار النيوزلندي، الأسترالي والكندي. في نفس الوقت، لا زال الإسترليني صريع المخاوف السياسية مع استمرار ضرب مخاوف اليونان لليورو متسببة في الهبوط الحاد.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image