انخفاض إعانات البطالة الأمريكية وفقاً للتوقعات

انخفاض إعانات البطالة الأمريكية وفقاً للتوقعات

عاودت إعانات البطالة الأمريكية الإسبوعية تراجعها للإسبوع الثالث على التوالي ، كبادرة على التحسن التدريجي لسوق العمل الأمريكية و الذي يتماشي مع التحسن الذي يشهده الاقتصاد على وجه العموم .

هذا و قد تراجعت طلبات إعانات البطالة لأول مرة بنحو 5000 لتسجل 457 ألف في الإسبوع الثاني من شهر مارس ، ليتوافق ذلك مع التوقعات ، هذا ما كشف عنه مكتب العمل بواشنطن اليوم الخميس. أما عن عدد المستفيدين من التأمينات ضد البطالة فلا يزال مرتفعاً .

و من جانبها قلصت الشركات من معدل تسريحها للعمالة في ظل ارتفاع معدل المبيعات و الاقتصاد الذي يمضي قدماً في مسيرة ارتفاعه عقب أسوأ ركود مر به منذ العام 1930 . و من ثم فإن الارتفاع المستمر في قوائم التوظيف سوف يكون أحد أهم العوامل لرفع إنفاق المستهلك و الذي يمثل ما يقرب من 70% من الاقتصاد للإسراع من وتيرة ذلك التعافي .

و عن توقعات المحللين الاقتصاديين فقد سجلت تراجع لإعانات البطالة الإسبوعية لتصل إلى 455 ألف ، مقابل التقديرات السابقة و البالغة 462 ألف. لتتوافق مع توقعات المسح الذي أجرته وكالة بلومبرغ . حيث تراوحت التوقعات ما بين 440 ألف و 465 ألف .

وعن المتوسط الحسابي لإعانات البطالة الأمريكية في أربعة اسابيع فقد تراجعت بنحو 471.250 ألف مقابل قراءة الإسبوع السابق و البالغة 475 .500 ألف ، و هذا ما كشف عنه التقرير أيضاً .

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image