تراجع زوج (الدولار/ ين) في ظل تدهور الطلب على الملاذ الآمن

تراجع زوج (الدولار/ ين) في ظل تدهور الطلب على الملاذ الآمن

تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين اليوم الأربعاء في ظل ضعف الطلب على الدولار الأمريكي الذي يُعد ملاذًا آمنًا. في الوقت نفسه، حذر بنك اليابان من الأثر العميق لأزمة الديون في منطقة اليورو على الاقتصاد العالمي.

وقد وصل زوج (الدولار/ ين) إلى المستوى 77.61 خلال نهاية تداولات الفترة الآسيوية، وهذا المستوى يُعد أدنى مستوى للزوج منذ الأول من ديسمبر. بعد ذلك، شهد الزوج تحركات عرضية عند المستوى 77.66، ليتراجع بنسبة 0.06%.

يُذكر أنه كان من التوقع أن يتلقى الزوج دعمًا عند المستوى 77.45 (المستوى المنخفض الذي سجله يوم 28 نوفمبر)، في حين كان من المحتمل أن يواجه مقاومةً على المدى القصير عند المستوى 77.88 (أعلى مستوى له يوم 9 نوفمبر).

وفي سياق متصل، تراجع الدولار الأمريكي وسط الآمال حول قيام القادة باتخاذ قرار حاسم لاحتواء أزمة الديون بالمنطقة في القمة المزمع عقدها في وقت لاحق هذا الأسبوع. هذا، ومن المتوقع أن يناقش القادة الأوروبيون التغيرات المقترحة لاتفاقيات الاتحاد الأوروبي، التي من شأنها أن تسمح بتكامل مالي أكبر ودعم أكثر قوة لنظام الميزانية في الاتحاد الأوروبي.


في الوقت نفسه، يراقب المستثمرون قرار البنك المركزي الأوروبي المتعلق بسياسته يوم الخميس، حيث إنه من المتوقع أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخفض معدلات الفائدة بواقع 0.25%، لتصبح 1%.

 

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image