نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع

نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع
تقرير

الإثنين 10 أغسطس

في الولايات المتحدة، من المقرر أن يُدلي دينيس لوكهارت، محافظ الاحتياطي الفيدرالي بولاية أتلانتا بحديث، ويُذكر أنه صرح من قبل أن الفيدرالي الأمريكي على مقربة من قرار رفع معدلات الفائدة، ومن المتوقع أن يتلقى بعض الأسئلة خلال الحديث.

 

الثلاثاء 11 أغسطس

في استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر ثقة الأعمال الصادر عن بنك استراليا الوطني خلال شهر يوليو، ويُذكر أن قراءة شهر يونيو قد سجلت 10 نقاط.

وفي أوروبا، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر ثقة الاقتصاد الألماني الصادر عن مركز البحوث الاقتصادية الأوروبية خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يُسجل 31.1 نقطة، في حين كانت قراءة شهر يوليو قد سجلت 29.7 نقطة.

 

الأربعاء 12 أغسطس

في الصين، سيتم الإعلان عن بيانات الإنتاج الصناعي خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 6.7%، مقابل قراءة شهر يونيو التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 6.8%.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر متوسط الدخل خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يتراجع إلى 2.8%، مقابل قراءة شهر مايو التي سجلت 3.2%، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات التغير في إعانات البطالة خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن ترتفع بنحو 1.4 ألف طلب، مقابل 7.0 ألف طلب تم تسجيلها خلال شهر يونيو.

 

الخميس 13 أغسطس

في الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.5%، مقابل قراءة شهر يونيو التي سجلت تراجعًا بنسبة -0.3%، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة بقيمتها الأساسية خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن ترتفع أيضًا بنسبة 0.5%، مقابل قراءة شهر يونيو والتي سجلت تراجعًا بنسبة -0.1%، كما سيتم الإعلان عن بيانات إعانات البطالة الأسبوعية، ومن المتوقع أن ترتفع بنحوٍ طفيفٍ إلى 272 ألف طلب، مقابل القراءة السابقة التي سجلت 270 ألف طلب.

وفي نيوزيلندا، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة خلال الربع الثاني من عام 2015، ومن المتوقع أن تتراجع إلى 0.5%، مقابل قراءة الربع الأول من نفس العام التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 2.7%.

 

الجمعة 14 أغسطس

في أوروبا، سيتم الإعلان عن القراءات الأولية للناتج الإجمالي المحلي الألماني خلال الربع الثاني من عام 2015، ومن المتوقع أن يشهد نموًا بنسبة 0.5%، مقابل قراءة الربع الأول من نفس العام التي شهدت نموًا بنسبة 0.3%.

وفي كندا، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التصنيع خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 2.1%، مقابل قراءة شهر ماوي التي ارتفعت بنسبة 0.1%.

أما في الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار المنتجين خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن ترتفع بنسب 0.1%، مقابل قراءة شهر يونيو التي ارتفعت بنسبة 0.4%، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات القراءة الأولية لثقة المستهلك الصادرة عن جامعة ميتشجان خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن ترتفع بنحو 93.5 نقطة، مقابل قراءة شهر يوليو التي سجلت 93.3 نقطة قبل مراجعتها لتتراجع إلى 93.1 نقطة.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image