بيانات التوظيف الاسترالية تفاجئ الأسواق بارتفاع قوي

بيانات التوظيف الاسترالية تفاجئ الأسواق بارتفاع قوي

استكمل معدل التغير في التوظيف في استراليا سلسلة ارتفاعاته للشهر الثالث على التوالي، فقد أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الاسترالي ارتفاع التغير في معدل التوظيف خلال يوليو الماضي إلى 38.5 ألف في حين استقرت التوقعات على أن يسجل 10.2 ألف، كما تم مراجعة القراءة السابقة من 7.3 ألف إلى 7.0 ألف، يأتي هذا الارتفاع على الرغم من ارتفاع معدل البطالة من 6 إلى 6.3%.

من ناحية أخرى، فقد أظهرت البيانات ارتفاع معدل المشاركة في سوق العمل إلى 65.1% في حين استقرت التوقعات على أن يسجل 64.8%، بالمقارنة بالقراءة السابقة عند 64.8%.

وعلى الرغم من إيجابية هذه البيانات، إلا أنه يجب أن نضع في الاعتبار أنه يوجد العديد من التغييرات في طريقة جمع مكتب الإحصاء الاسترالي للبيانات، حيث تظهر البيانات استعداد العديد من الاستراليين للبحث عن العمل، مع وجود 30 ألف شخص يصفوا أنفسهم بأنهم عاطلين عن العمل، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الوظائف بمعدل 87,500.

وبالتالي فإنه من المحتمل بشكل كبير أن يتم مراجعة معدل نمو التوظيف على نحو منخفض الشهر المقبل، على اعتبار أن مكتب الإحصاء قد يقوم بإعادة تقييم حساباته لكي يضع بعين الاعتبار معدل نمو السكان، وهو الأمر الذي يشير إلى احتمالية اعتماد المكتب على معدل البطالة الذي أظهر ارتفاعًا إلى 6.3%

جدير بالذكر، أن هذه هي المرة الأولى التي يرتفع فيها المعدل إلى هذه النسبة منذ يناير الماضي، ولكن على الرغم من ذلك، فقد حذر المكتب من أنه يجب التعامل مع هذه النسبة بحذر شديد، فقد يكون هناك بعض الخطأ في الحسابات ولكن المكتب شديد الثقة بأن نسبة المعدل الحقيقي تتراوح ما بين 6 إلى 6.8%.

وبالنظر إلى الناحية الفنية، نلاحظ ارتفاع زوج الاسترالي دولار القوي فور صدور البيانات من المستوى 0.7330 إلى 0.7392، ولكنه لم يكن سوى ارتفاع لحظي حيث ما لبث أن سجل الزوج تراجعًا مرة أخرى ليجرى تداول الزوج حاليًا قرابة المستوى 0.7322.

ومع تغير لهجة الاحتياطي الاسترالي في بيانه الأخير بشأن قيمة الدولار الاسترالي، فمن المتوقع أن تشهد تداولات زوج الاسترالي دولار العديد من التقلبات خلال الفترة المقبلة، خاصًة في ظل مراقبة البنك للبيانات الاقتصادية لتقييم الوضع الاقتصادي والذي سوف يقرر على أساسه إتخاذ مزيد من الإجراءات التسهيلية خلال الفترة المقبلة من خلال خفض معدلات الفائدة أم لا.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image