ثلاث نصائح بسيطة تساعدك على إحراز التقدم في عملك

ثلاث نصائح بسيطة تساعدك على إحراز التقدم في عملك

من الطبيعي أن يكون لكل منا رغبة في التقدم في مجال عمله وأن يسعى إلى التطوير من قدراته الشخصية والمهنية للوصول إلى المراكز العليا. لكن لابد وأن نعترف أن الأمر ليس بهذه السهولة وخاصة فيما يتعلق بالحصول على ترقية. فنرى الكثير من الأشخاص يعملون بكل جدية طوال سنوات عملهم ولا يحصلون على ترقية أو حتى تقدير. لهذا أردنا أن نقدم لك ثلاث نصائح هامة والتي قد تساعدك في تطوير مهاراتك بشكل كبير بل والحصول على إعجاب رؤسائك في العمل وربما الترقية.

                                                                                                                            

أولاً، حاول دائماً أن تبحث عن جميع الحلول الممكنة لأي مشكلة وحاول أن تعرف جيداً ما هي نقاط قوتك وضعفك، وحاول بشكل مستمر تعزيز الأولى وتنمية الثانية. فإن أغلب الأشخاص يواجهون صعوبة في تحديد نقاط قوتهم، وهذا يمكن أن يحدث عن طريق  تحديد نطاق إمكانياتك لتركز عليها مجهودك. فكل صاحب عمل يعجب بالأشخاص القادرة على الاعتماد على مجهودها الشخصي وقدراتها العملية، ويبحث دوماً عن الأشخاص القادرون على إضافة الجديد للعمل والتعزيز من نقاط الضعف الموجودة داخلهم وفي مجال العمل.

                                   

 ثانياً، حاول دائماً إثبات إلتزامك بالعمل وأهدافه. فإن كنت ترى نفسك طموحاً، فعليك أن تُثبت ذلك عن طريق التغلب على عوائق العمل وأن تحاول دائماً التطوير من أسلوب عملك والوصول بمكان عملك إلى أفضل المراكز. لكن من الضروري أن نعترف بأن هناك الكثير من الموظفين الذين يعملون سنوات طويلة بكل جد ومع ذلك لا يحصلون على ترقية أو حتى تقدير من الرؤساء.  لذلك فإن التطوير الدائم لمستوى أدائك والتزامك بأهداف العمل قد تساعدك على تسلق السلم الوظيفي والوصول إلى المراكز العليا.

                        

ثالثاً، واظب دوماً على الإطلاع على إنجازاتك في العمل، لكن لا تكتفي بذلك، بل تطلع إلى الفرص المتاحة إليك للتعزيز من مهاراتك العملية. هذا، ومن الضروري أن توجد نفسك داخل المكان المناسب، فيجب أن يكون   رئيسك على وعي تام بأدائك في العمل وأن يكون متطلعاً بشكل مستمر على مدى تحسنك حتى تتزايد بداخلك الرغبة في إثبات نفسك أكثر وأكثر. فإن الإشادة بمجهودك وعملك من شأنه أن يساعدك على التطوير من نفسك، على عكس التجاهل واللامبالاه. لهذا، فإن كنت تعمل في مكان لسنوات عديدة وأنت تبذل الكثير من الجهد وتحاول التطوير من نفسك بشكر مستمر، ومع ذلك لا تجد من لا يقدر هذا الجهد، فلا تتردد في ترك العمل. فقد يكون خيار ترك العمل من أصعب الخيارات التي قد تواجهها في بعض الأحيان، لكن في أحيان أخرى فهو الخيار الأنسب. فحاول دائماً أن تتواجد في المكان الذي يقدر مهاراتك ومجوداتك، ولا تهدر قدراتك في مكان لا يعرف قيمتها. 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image