نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع

نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع
تقرير

الإثنين 20 يوليو

في كندا، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات الجملة خلال شهر مايو، ومن المتوقع أن تتراجع بنسبة 0.1%، مقابل قراءو شهر أبريل والتي سجلت 1.9%.

 

الثلاثاء 21 يوليو

في استراليا، من المقرر الإعلان عن نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية، وذلك في أعقاب الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير عند 2.00%.

 

الأربعاء 22 يوليو

في استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين خلال الربع الثاني من عام 2015، ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 0.8%، مقابل قراءة الربع الأول والتي سجلت 0.2%، أيضًا من المقرر أن يُدلي جلين ستيفنز، محافظ الاحتياطي الاسترالي بحديث في سيدني.

وفي المملكة المتحدة، من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج تصويت أعضاء لجنة السياسة النقدية ببنك انجلترا على أسعار الفائدة، ومن المتوقع أن يكون التصويت في صالح الإبقاء على الفائدة دون تغيير.

أما في نيوزيلندا، من المقرر أن يتم الإعلان عن قرار الفائدة، ومن المتوقع أن يُبقي الاحتياطي النيوزيلندي على معدلات الفائدة دون تغيير عند 3.25%، بعد أن خفضها خلال الشهر الماضي من 3.50%، وتزداد التوقعات أن يكون هناك مزيد من الخفض خلال الأشهر القادمة، وسيعقب القرار بيان الفائدة من الاحتياطي النيوزيلندي.

 

الخميس 23 يوليو

في المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.4%، مقابل قراءة شهر مايو والتي سجلت 0.2%.

وفي كندا، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة بقيمتها الأساسية خلال شهر مايو، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.7%، وذلك مقابل قراءة شهر أبريل التي شهدت تراجعًا بنسبة -0.6%.

وفي الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات إعانات البطالة الأسبوعية، ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعًأ إلى 285 ألف طلب، مقابل القراءة السابقة التي سجلت 281 ألف طلب.

أما في نيوزيلندا، سيتم الإعلان عن بيانات الميزان التجاري خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يتقلص الفائض التجاري إلى 100 مليون دولار، مقابل الفائض المحقق خلال شهر مايو بنحو 350 مليون دولار.

 


الجمعة 24 يوليو

في الصين، سيتم الإعلان عن التقديرات الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن مؤسسة Markit خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يشهد نموًا بنحو 49.8 نقطة، مقابل قراءة شهر يونيو التي سجلت 49.6 نقطة، قبل أن يتم مراجعتها لتتراجع إلى 49.4 نقطة.

وفي أوروبا، سيتم الإعلان عن التقديرات الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي في كلٍ من فرنسا وألمانيا خلال شهر يوليو، ومن المتوقع أن يشهد المؤشر في فرنسا نموًا بنحو 51.1 نقطة، مقابل القراءة السابقة. التي سجلت 50.5 نقطة، قبل مراجعتها لترتفع إلى 50.7 نقطة، أما في ألمانيا، من المتوقع أن يشهد المؤشر نموًا بنحو 52.1 نقطة، مقابل القراءة السابقة التي سجلت 51.9 نقطة.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image