تقرير COT الأسبوعي، المضاربون يقومون بزيادة صفقات شراء الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي

تقرير COT الأسبوعي، المضاربون يقومون بزيادة صفقات شراء الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي

قام كبار المستثمرين بزيادة عمليات شراء الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، وذلك عقب تراجعها القوي خلال الأسبوع الذي يسبقه، حتى وصل إلى أدنى مستوى على مدار عام تقريبًا، وبلغ إجمالي عمليات  الشراء على الدولار نحو  26.07 مليار دولار حتى يوم الثلاثاء الماضي 23 يونيو، مقابل 23.82  مليار دولار تم تسجيلها حتى يوم الثلاثاء 16 يونيو بزيادة قدرها 2.25  مليار دولار. لتصل مستويات المضاربة على الدولار لأدنى مستوياتها منذ 29 يوليو 2014.

 

وأظهرت التغيرات في العملات الرئيسية خلال الأسبوع الماضي، أن كبار المضاربين رفعوا رهانتهم الأسبوعية على الجنيه الاسترليني، والفرنك السويسري، في حين تراجعت على اليورو، الين الياباني، الدولار الكندي، الدولار الاسترالي، والدولار النوزيلندي.

وفيما يلي تعرض الرسوم البيانية التالية كل عملة على حدة مقابل الدولار الأمريكي :

اليورو:

  • خفض كبار المضاربين من صفقات شرائهم عقب تحسنها على مدار الثلاثة أسابيع الماضية، واستقرت صفقات البيع حاليًا بشكل عام أدنى المستوى -100,000 عقد. وبالنسبة للمضاربين التجاريين، ارتفعت عقود الشراء مرة أخرى بعد ثلاثة أسابيع من التراجع.

 

الجنيه الاسترليني:

  • ارتفعت صفقات الشراء لكبار المضاربين للأسبوع الثاني على التوالي، ورغم ذلك ظلت الصفقات بشكل عام في مناطق البيع عند -22,194 عقد، بينما قلص المضاربون التجاريون من صفقات شرائهم للأسبوع الثاني بصفقات شراء طفيفة بنحو 15,587 عقد.

 

الين الياباني:

  • تراجعت صفقات شراء الين الياباني خلال الأسبوع الماضي ليصل إجمالي صفقات البيع إلى المستوى -87,717 عقد، بعد ارتفاعها بشكل قوي خلال الأسبوع السابق. في حين رفع المضاربون التجاريون من صفقات الشراء بحوالي 4,000 عقد ليصل صافي صفقات الشراء إلى 135,324 عقد.

 

الفرنك السويسري:

  • عزز كبار المضاربين من صفقات الشراء خلال الأسبوع الماضي بحوالي 7,000 عقد، بينما أضاف المضاربون التجاريون إلى صفقات البيع حوالي -3,348 عقد.

 

الدولار الكندي:

  • تراجعت صفقات الشراء إلى مناطق البيع مرة أخرى خلال الأسبوع الماضي عند -17,759 عقد، في حين زاد المضاربون التجاريون من صفقات شرائهم للأسبوع الخامس على التوالي ليصل إجمالي صفقات الشراء حوالي 24,406 عقد.

الدولار الاسترالي:

  • خفض كبار المضاربين من صفقات الشراء بحوالي -5000 عقد، ليرتفع صافي صفقات البيع إلى -9,000 عقد، بينما أضاف المضاربون التجاريون إلى صفقات شرائهم تقريبًا 5,000 عقد خلال الأسبوع الماضي، ليصل صافي صفقات الشراء إلى 24,475 عقد.

 

الدولار النيوزيلندي:

  • انخفضت صفقات الشراء خلال الأسبوع الماضي، وذلك للمرة السابعة في ثمانية أسابيع، حيث وصلت صفقات بيع الدولار النيوزيلندي عند -13,563 عقد، في حين أضاف المضاربون التجاريون إلى صفقات شرائهم 4,808 عقد خلال الأسبوع الماضي ليصل صافي صفقات الشراء إلى 17,506 عقد.

large image
الندوات و الدورات القادمة
large image