نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع

نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع
تقرير

الثلاثاء 30 يونيو

في نيوزيلندا، سيتم الإعلان عن بيانات ثقة الأعمال الصادرة عن مجموعة ANZ المصرفية، وكان المؤشر قد سجل تراجعًا إلى 15.7 نقطة خلال شهر مايو.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات الحساب الجاري خلال الربع الأول من عام 2015، ومن المتوقع أن يُسجل عجزًا بنحو 23.7 مليار جنيه استرليني، مقابل العجز المحقق خلال الربع الأخير من عام 2014 بنحو 25.3 مليار جنيه استرليني.

وفي استراليا، من المقرر أن يُدلي جلين ستيفنز، محافظ الاحتياطي الاسترالي بحديث في لندن، من خلال المنتدى الرسمي للمؤسسات النقدية والمالية.

وفي أوروبا، من المقرر أن تستمر اجتماعات مجموعة اليورو حول موضوع الأزمة اليونانية، ويُذكر أن رئيس الوزراء اليوناني قد أعلن عن استفتاء شعبي لرفض أو الموافقة على شروط الدائنين.

وفي كندا، سيتم الإعلان عن بيانات الناتج الإجمالي المحلي خلال شهر أبريل، ومن المتوقع أن يُسجل نموًا بنسبة 0.1%، مقابل القراءة السابقة خلال شهر مارس والتي سجلت انكماشًا بنسبة -0.2%.

أما في الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات ثقة المستهلك الصادرة عن مؤسسة كونفرنس بورد خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يُسجل ارتفاعًا إلى 97.1 نقطة، مقابل القراءة السابقة والتي سجلت 95.4 نقطة خلال شهر مايو.

 

الأربعاء 1 يوليو

في الصين، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يشهد ارتفاعًا طفيفًا إلى 50.3 نقطة، مقابل القراءة السابقة والتي سجلت 50.2 نقطة خلال شهر مايو، أيضًا سيتم الإعلان عن القراءات النهائية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن HSBC خلال شهر يونيو، ومن المتوقع يُسجل 49.6 نقطة، تمامًا كقراءة شهر مايو.

وفي استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات تصاريح البناء خلال شهر مايو، ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعًا بنسبة 1.1%، مقابل قراءة شهر أبريل التي سجلت تراجعًا بنسبة -4.4%.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يشهد ارتفاعًا إلى 52.6 نقطة، مقابل القراءة السابقة والتي سجلت 52.0 نقطة خلال شهر مايو.

وفي الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات التغير في التوظيف بالقطاع غير الزراعي الصادرة عن مؤسسة معالجة البيانات الكترونيًا ADP خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يُضيف 216 ألف وظيفة، مقابل 201 ألف وظيفة خلال شهر مايو، أيضًا، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن مؤسسة إدارة التوريدات خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يشهد ارتفاعًا إلى 53.2 نقطة، مقابل القراءة السابقة والتي سجلت 52.8 نقطة خلال شهر مايو.

أما في نيوزيلندا، يتم الإعلان عن بيانات مؤشر أسعر منتجات الألبان خلال أول أسبوعين من شهر يونيو، وكانت القراءة السابقة خلال آخر أسبوعين من شهر مايو قد سجلت ارتفاعًا إلى -1.3%.

 

الخميس 2 يوليو

في استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات الميزان التجاري خلال شهر مايو، ومن المتوقع أن يتقلص العجز التجاري بنحو 2.21 مليار دولار، مقابل العجز المحقق خلال شهر أبريل بنحو 3.89 مليار دولار.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات للبناء خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعًا إلى 56.6 نقطة، مقابل القراءة السابقة والتي سجلت 55.9 نقطة خلال شهر مايو.

وفي الولايات المتحدة، يأتي الحدث الأبرز هذا الأسبوع، حيث سيتم الإعلان عن بيانات التغير في التوظيف في القطاع غير الزراعي الصادرة عن مكتب العمل خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يُضيف 231 ألف وظيفة، مقابل 280 ألف وظيفة خلال شهر مايو، أيضًا من المتوقع أن تتراجع معدلات البطالة إلى 5.4%.

 

الجمعة 3 يوليو

في استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة خلال شهر مايو، ومن المتوقع أن تُسجل ارتفاعًا بنسبة 0.5%، مقابل القراءة السابقة والتي سجلت 0.0% خلال شهر أبريل.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي خلال شهر يونيو، ومن المتوقع أن يشهد ارتفاعًا إلى 57.4 نقطة، مقابل القراءة السابقة والتي سجلت 56.5 نقطة خلال شهر مايو.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image