تقرير COT الأسبوعي، كبار المضاربين يُقلصون صفقات شراء الدولار الأمريكي بشكل قوي

تقرير COT الأسبوعي، كبار المضاربين يُقلصون صفقات شراء الدولار الأمريكي بشكل قوي

قام كبار المستثمرين بخفض عمليات شراء الدولار الأمريكي بشكل قوي خلال الأسبوع الماضي، إلى أدنى مستوى على مدار عام تقريبًا، وبلغ إجمالي عمليات  الشراء على الدولار نحو  23.82 مليار دولار حتى يوم الثلاثاء الماضي 16 يونيو، مقابل 34.70  مليار دولار تم تسجيلها حتى يوم الثلاثاء 9 يونيو بفارق قدره 10.88 مليار دولار. لتصل مستويات المضاربة على الدولار لأدنى مستوياتها منذ 29 يوليو 2014.

 

 

وأظهرت التغيرات في العملات الرئيسية خلال الأسبوع الماضي، أن كبار المضاربين رفعوا رهانتهم الأسبوعية على اليورو، الجنيه الاسترليني، الين الياباني، الدولار الكندي، الدولار الاسترالي، والدولار النيوزيلندي، في حين تراجعت على الفرنك السويسري.

وفيما يلي تعرض الرسوم البيانية التالية كل عملة على حدة مقابل الدولار الأمريكي :

 

اليورو:

 

  • ارتفعت صفقات الشراء لكبار المضاربين بشكل قوي مرة أخرى خلال الأسبوع الماضي، مُسجلة بذلك ارتفاعًا للأسبوع السابع من ضمن آخر ثمانية أسابيع، بينما قلص المضاربون التجاريون من صفقات شرائهم بشكل قوي وتراجعت للأسبوع الثالث.

 

الجنيه الاسترليني:

 

  • ارتفعت صفقات الشراء لكبار المضاربين بشكل طفيف خلال الأسبوع الماضي، في أعقاب تراجعها خلال الثلاثة أسابيع الماضية، بينما قلص المضاربون التجاريون من صفقات شرائهم لأدنى مستوياتها على مدار خمسة أسابيع.

 

الين الياباني:

 

  • ارتفعت صفقات الشراء لكبار المضاربين مرة أخرى، عقب تراجعها لثلاثة أسابيع متتالية، في حين خفض المضاربون التجاريون من صفقات شرائهم بواقع -40,000 عقد.

 

الفرنك السويسري:

 

  • انخفضت صفقات الشراء لكبار المضاربين خلال الأسبوع الماضي بقوة إلى النصف تقريبًا إلى 5,000 عقد، بينما خفض المضاربون التجاريون من صفقات البيع إلى منطقة التعادل تقريبًا.

 

الدولار الكندي:

 

  • ارتفعت صفقات الشراء لكبار المضاربين خلال الأسبوع الماضي، وذلك عقب تراجعها خلال الأسبوعين الماضيين، حيث عادت صفقات الشراء أعلى -10,000 عقد، في حين أضاف المضاربون التجاريون إلى صفقات شرائهم بشكل طفيف، وذلك للأسبوع الرابع على التوالي.

 

الدولار الاسترالي:

 

  • عزز كبار المضاربين من صفقات شرائهم خلال الأسبوع الماضي بنحو 10,000 عقد تقريبًا، وعاد صافي صفقات البيع مرة أخرى أدنى -5,000 عقد، وفي نفس الوقت قلص المضاربون التجاريون من صافي صفقات شرائهم بنحو 15,000 عقد تقريبًا.

 

الدولار النيوزيلندي:

 

  • ارتفعت صفقات الشراء لكبار المضاربين بنحو طفيف، عقب تراجعها لستة أسابيع متتالية، حيث ظلت صفقات كبار المضاربين في مناطق البيع بنحو -9,168 عقد، وعلى جانب المضاربين التجاريين، فقد قاموا بتقليص صفقات الشراء بشكل طفيف، بعد أن قاموا بشراء الدولار النيوزيلندي على مدار الستة أسابيع الماضية.

large image
الندوات و الدورات القادمة
large image