ارتفاع إعانات البطالة لا يهدد قوة سوق العمل الأمريكي

ارتفاع إعانات البطالة لا يهدد قوة سوق العمل الأمريكي
إعانات البطالة

سجلت أعداد المطالبين بإعانات البطالة في الولايات المتحدة ارتفاعاً خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو الجاري بواقع 2000 طلب لتصل إلى 279 ألف شخص، بالقرب من توقعات الأسواق عند التي استقرت عند 277 ألف، طبقاً للبيانات الصادرة عن مكتب العمل الأمريكي اليوم. ولكن على الرغم من ذلك الارتفاع، فلا تزال إعانات البطالة الأمريكية قرابة أدنى مستوياتها على مدار ما يقرب من 15 عاماً حتى الآن. وقد يرجع ذلك إلى قوة معدلات التوظيف بالولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة الماضية. 

فإن بقاء إعانات البطالة أدنى 300 ألف لمدة 14 أسبوعاً على التوالي، وهو أدنى متوسط لإعانات البطالة منذ 15 عام، يشير إلى أن سوق العمل الأمريكي مازال محتفظاً بقوته على الرغم من الضعف الذي شهده مؤخراً. هذا، وقد ارتفع متوسط إعانات البطالة خلال الشهر الماضي بحوالي 3.750 ألف وصولاً إلى 278.750. 

على صعيد أخر، فقد تمكن الاقتصاد الأمريكي من إضافة 280 ألف وظيفة خلال شهر مايو الماضي، وهي أعلى نسب يسجلها سوق العمل الأمريكي خلال العام الجاري. فقدرة الاقتصاد على إضافة أكثر من مائتي ألف وظيفة شهرياً، يعتبر مؤشراً قوياً على تعافيه من مرحلة الضعف الذي شهدها خلال الربع الأول من العام.

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image