نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع

نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية هذا الأسبوع
تقرير

الإثنين 8 يونيو

في الصين، سيتم الإعلان عن بيانات الميزان التجاري خلال شهر مايو، ومن المتوقع أن يُحقق فائضًا بنحو 44.9 مليار يوان، في حين كان الفائض المحقق خلال شهر أبريل قد بلغ 34.1 مليار يوان.

وفي كندا، سيتم الإعلان عن بيانات تصاريح البناء خلال شهر أبريل، ومن المتوقع أن تتراجع بنسبة 3.4%، في حين كانت قد سجلت خلال شهر مارس قد حققت ارتفاعًا بنسبة 11.6%.

وخلال هذا اليوم تُستكمل اجتماعات مجموعة السبعة لليوم الثاني، والتي تُعقد في ألمانيا لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة.

 

الثلاثاء 9 يونيو

في استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر ثقة الأعمال الصادر عن بنك استراليا الوطني خلال شهر مايو، وكان المؤشر قد شهد استقرارًا خلال شهر أبريل عند 3 نقطة.

وفي الصين، سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين عن شهر مايو، ومن المتوقع أن تشهد تراجعًا بنسبة 1.3%، في حين كانت قد سجلت خلال شهر أبريل ارتفاعًا بنسبة 1.5%.

 

الأربعاء 10 يونيو

 في استراليا، من المقرر أن يُدلي جلين ستيفنز، محافظ البنك الاحتياطي الاسترالي بحديث في الجمعية الاقتصادية الاسترالية في ملبورن.

وفي المملكة المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات الإنتاج التصنيعي عن شهر أبريل، ومن المتوقع أن تشهد تراجعًا بنسبة 0.1%، في حين كانت قراءة شهر مارس قد سجلت 0.4%، أيضًا من المقرر أن يُدلي مارك كارني، محافظ بنك انجلترا بحديث في لندن.

أما في نيوزيلندا، من المقرر أن يتم الإعلان عن قرار الفائدة، ومن المتوقع أن يُبقي الاحتياطي النيوزيلندي على معدلات الفائدة دون تغيير عند 3.50%، وسيعقب بيان الفائدة المؤتمر الصحفي للبنك الاحتياطي النيوزيلندي.

 

الخميس 11 يونيو

في استراليا، سيتم الإعلان عن بيانات التغير في أعداد التوظيف خلال شهر مايو، ومن المتوقع أن يُسجل الاقتصاد الاسترالي حوالي 15.2 ألف وظيفة، عقب تسجيله فقدان 2.9 ألف وظيفة خلال أبريل، أيضًا من المتوقع أن تشهد معدلات البطالة استقرارًا عند 6.2% خلال شهر مايو.

وفي الصين، سيتم الإعلان عن بيانات الإنتاج التصنيعي خلال شهر مايو، ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 6.0%، مقابل قراءة شهر أبريل التي سجلت 5.9%.

وفي الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة خلال شهر مايو، ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعًا بنسبة 1.1%، مقابل قراءة شهر أبريل والتي سجلت 0.0%، أيضًا سيم الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة بقيمتها الأساسية خلال شهر مايو، ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعًا بنسبة 0.7%، مقابل قراءة شهر أبريل والتي سجلت 0.1%، كذلك سيتم الإعلان عن بيانات إعانات البطالة الأسبوعية، ومن المتوقع أن تُسجل 277 ألف طلب، مقابل القراءة السابقة والتي سجلت 276 ألف طلب.

أما في كندا، من المقرر أن يُدلي ستيفن بولوز، محافظ بنك كندا بحديث عقب الإعلان عن تقرير النظام المالي الصادر عن بنك كندا.

 

الجمعة 12 يونيو

في الولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن بيانات أسعار المنتجين خلال شهر مايو، ومن المتوقع أن يُسجل ارتفاعًا بنسبة 0.4%، مقابل قراءة شهر أبريل والتي سجلت -0.4%، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات ثقة المستهلك الصادرة من جامعة ميتشجان عن  شهر  يونيو، ومن المتوقع أن تُسجل ارتفاعًا بنحو 91.3 نقطة، مقابل قراءة شهر مايو التي سجلت 90.7 نقطة والتي ارتفعت بعد مراجعتها من 88.6 نقطة.

 

وللإطلاع على أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الأسبوع الماضي يمكنكم متابعة الملخص الأسبوعي.

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image