جولدمان ساكس تخفض توقعات أسعار النفط في الفترة ما بين العامين 2016-2020

جولدمان ساكس تخفض توقعات أسعار النفط في الفترة ما بين العامين 2016-2020
مؤسسة جولدمان ساكس

قامت مؤسسة جولدمان ساكس اليوم بخفض توقعاتها لأسعار النفط الخام في الفترة ما بين 2016 و 2020. وقد أرجعت المؤسسة ذلك إلى ارتفاع إنتاجية الولايات المتحدة من النفط الصخري بالتزامن مع إبقاء منظمة الأوبك على معدلات الإنتاج كما هي. 

يأتي ذلك على الرغم من رفع بنك الإستثمار الأمريكي لتوقعاته حول متوسط أسعار النفط خلال العام الجاري إلى 58 مقابل التوقعات السابقة التي كانت قد استقرت على 52 دولار للبرميل، كما قام  أيضاً برفع توقعات أسعار خام غرب تكساس الوسيط من 48 إلى 52 دولار للبرميل، وقد ترتفع تلك القيمة بحوالي 5 دولارات خلال الفترة من 2016 إلى 2020 اعتماداً على أسعار النقل. 

كان البنك قد حذر الأسبوع الماضي من استعادة أسعار النفط لاتجاهها الصاعد بهذا النحو السريع مشيراً إلى أن أسعار النفط في حاجة إلى مزيداً من التراجع حتى تتمكن الأسواق من استعادة توازنها الطبيعي فيما بعد.

الجدير بالذكر أن أسعار النفط قد تمكنت من إظهار تعافياً قوياً خلال الفترة الأخيرة الماضية، بعدما شهدت تراجعاً حاداً منذ منتصف العام الماضي. وقد سجلت عقود خام برنت ارتفاعاً بنسبة 12% منذ بداية العام وبنسبة 40% من أدنى مستوياتها خلال العام الجاري.

ولعل ذلك الأمر يدعم ما صرح به ممثل دولة الكويت بمنظمة الأوبك اليوم، والذي أكد على أن احتمالية تراجع أسعار النفط خلال النصف الثاني من العام تبدو ضعيفة خاصة مع تعافي معدلات الطلب العالمي.

 

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image