Fitch: التصنيف الائتماني الاسترالي ليس في خطر، ولكن متوقع زيادة عجز الموازنة

Fitch: التصنيف الائتماني الاسترالي ليس في خطر، ولكن متوقع زيادة عجز الموازنة

صرحت وكالة التصنيف الائتماني فيتش Fitch اليوم الثلاثاء بأنه ليس من المتوقع أن يعمل تراجع أسعار السلع الأساسية على خفض التصنيف الائتماني لاستراليا AAA ولكن قد يزيد من الضغوط على حجم الموازنة وبالتالي يجب على استراليا إتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الاستقرار المالي.

جدير بالذكر، تراجع سعر خام الحديد لأكثر من نصف قيمته على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضيين، وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع حجم الدخل القومي لاستراليا، وفي ظل عدم وجود مصادر أخرى للدخل تعوض مثل هذه الخسارة فمن المتوقع زيادة عجز الموازنة العامة ما بين 40 إلى 41 مليار دولار خلال تقرير الموازنة المقرر صدوره اليوم في الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت جرينتش.

ولكن في ظل قوة النظام المصرفي الاسترالي ووجود إطار تنظيمي يساعد على حماية النظام المالي من التعرض للصدمات المفاجئة، فمن المتوقع أن لا يؤثر مثل هذا العجز على الاستقرار المالي في استراليا خلال الوقت الحالي، بينما على المدى الطويل، فلا تزال التوقعات غير واضحة خاصًة في ظل مرور الاقتصاد الاسترالي بمرحلة ضعف نتيجة لتراجع حجم الاستثمار في مجال التعدين والقطاعات الأخرى الداعمة لمعدلات النمو.

وبالتالي يزداد ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الاسترالية خلال الفترة المقبلة، لتحديد رؤية حول معدل نمو الاقتصاد الاسترالي ومدى تأثيره على الحركة السعرية للدولار الاسترالي.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image