تقرير COT الأسبوعي تراجع عمليات شراء الدولار الأمريكي للأسبوع السادس على التوالي

تقرير COT الأسبوعي تراجع عمليات شراء الدولار الأمريكي للأسبوع السادس على التوالي

قام كبار المستثمرين بخفض عمليات شراء الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي لتتراجع عمليات الشراء للأسبوع السادس على التوالي، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2014، وبلغ إجمالي عمليات  الشراء على الدولار نحو  32.25مليار دولار حتى يوم الثلاثاء الماضي 5 مايو، مقابل 34.75 مليار دولار تم تسجيلها حتى يوم الثلاثاء 28 أبريل بفارق قدره 2.50 مليار دولار.

وتراجع مستوى المضاربة على الدولار الأمريكي أدنى مستوى ال 40 مليار دولار للأسبوع السادس على التوالي، والذي يُعد أدنى مستوى لها منذ 16 سبتمبر الماضي، حينما وصل مستوى المضاربة إلى 31.42 مليار دولار.

 

 

وأظهرت التغيرات في العملات الرئيسية خلال الأسبوع الماضي، أن كبار المضاربين رفعوا رهانتهم الأسبوعية فقط على اليورو، الجنيه الاسترليني، الدولار الاسترالي، الفرنك السويسري، والدولار الكندي، في حين تراجعت على الين الياباني، الدولار النيوزيلندي.

 

وفيما يلي تعرض الرسوم البيانية التالية كل عملة على حدة مقابل الدولار الأمريكي :

 

اليورو:

 

  • ارتفعت رهانات ارتفاع اليورو مقابل الدولار الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي بنحو 7,639 عقد، مُسجلًأ أفضل مستوياته منذ شهر مارس الماضي.

 

الجنيه الاسترليني:

 

  • حققت رهانات ارتفاع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي مكاسب بنحو 9,370 عقد، مُسجلًا أفضل مستوياته منذ شهر فبراير الماضي.

 

الين الياباني:

 

  • تراجعت رهانات ارتفاع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بعد ارتفاعها على مدار الثلاث أسابيع الماضية، لتعود إلى مناطق البيع مرة أخرى بنحو 30,000 عقد.

 

الفرنك السويسري:

 

  •  تقدمت رهانات ارتفاع الفرنك السويسري مقابل الدولار الأمريكي للأسبوع الرابع على التوالي، لتزيد مناطق الشراء بنحو 5,331 عقد.

 

الدولار الكندي:

 

  • تقدمت رهانات ارتفاع الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي للأسبوع الثالث على التوالي، لتصل صفقات البيع إلى -10,080 عقد، ويُعد ذلك المستوى أدنى مستويات لعقود البيع منذ شهر أكتوبر الماضي.

 

الدولار الاسترالي:

 

  • تقدمت رهانات ارتفاع الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بقوة خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى كمية صغيرة من عقود الشراء بنحو 626 عقد، وذلك لأول مرة منذ سبتمبر 2014.

 

الدولار النيوزيلندي:

 

  • تراجعت رهانات ارتفاع الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بشكل طفيف، في أعقاب سبعة أسابيع متتالية من الارتفاع والتي نقلت الدولار النيوزيلندي إلى مناطق الشراء.

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image