إنتاج المملكة السعودية من النفط يشهد مستويات قياسية في إبريل

إنتاج المملكة السعودية من النفط يشهد مستويات قياسية في إبريل

صرح على النعيمي، وزير البترول السعودي، عن وصول معدل إنتاج المملكة السعودية من النفط إلى أعلى مستوياته خلال شهر إبريل، مشدداً على استعداد المملكة للدفاع عن حصتها بالأسواق في الوقت الذي تتعافى فيه أسواق النفط على نحو طفيف.

في هذا السياق، تتزايد مخاوف الأسواق من نمو إنتاج المملكة السعودية وبقية الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، والتي قد تحد من تعافي الأسعار الذي ظهر مؤخراً، خاصة مع تراجع نمو اقتصاد الصين إلى أدنى مستوياته في ست سنوات خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقالت "أوبك" أن إجمالي الإنتاج بلغ 30.79 مليون برميل يومياً في شهر مارس أي أنه زاد بمقدار 810 ألف برميل يومياً عن الشهر السابق، في الوقت الذي شهد زيادة الطلب على نحو أكثر من المتوقع نظراً لانخفاض الأسعار.

هذا، وقد ذكر النعيمي زيادة إنتاج المملكة السعودية التي تعد كبرى مصدري النفط على مستوى العالم، بما يقارب 10 مليون برميل في شهر إبريل.

الجدير بالذكر، أن أسعار النفط قد تعافت بنحو 17% خلال الشهر الحالي مدعومة باحتمالات تراجع إنتاج النفط لدى الولايات المتحدة، في حين أشار بنك مورجان ستانلي اليوم إلى أهمية معدلات إنتاج السعودية التي تفوق تطورات الأحداث في الولايات المتحدة.

وبسؤاله عن وجود مخاوف من تراجع طلب الصين على المنتجات النفطية في ظل تباطؤ نمو اقتصادها، أجاب النعيمي قائلاً: "لم نلحظ أي تغير على معدلات الطلب، ومازال حجم الصادرات كما كان من قبل"، مستكملاً: "أتوقع أن يتزايد الطلب بمرور الوقت، ومن جانبنا لا توجد مخاوف على الإطلاق، فلم يطرأ تغيير قوي منذ انخفاض أسعار النفط".

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image