صندوق النقد الدولي: بعض التقدم في مفاوضات اليونان ولكن لا تزال بعيدة عن إتفاق نهائي

صندوق النقد الدولي: بعض التقدم في مفاوضات اليونان ولكن لا تزال بعيدة عن إتفاق نهائي

"لقد شهدت مفاوضات الدائنيين، البنك المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية وصندوق النقد الدولي، مع اليونان بعض التقدم خلال الفترة الأخيرة، ولكن لا تزال بعيدة عن التوصل إلى إتفاق نهائي"، ذلك وفقًا لما صرحه رئيس الإدارة الأوروبية في صندوق النقد الدولي الأوروبي، Poul M. Thomsen، لصحيفة Handelsblat الألمانية اليوم الاثنين.

هذا، وتزداد حاجة اليونان في الحصول على مزيد من المساعدات من كلاً من صندوق النقد الدولي وحكومات منطقة اليورو، في ظل تراجع سوق السندات ونفاذ التمويل اللازم لسداد الديون ودفع رواتب الموظفين والمعاشات التقاعدية، وبالتالي يجب عليها التوصل إلى إتفاق بشأن برنامج الإصلاحات في أسرع وقت بهدف دعم مواردها المالية وجعل اقتصادها أكثر قدرة على المنافسة.

"قد يستمر صمود الحكومة اليونانية حتى يونيو القادم، ولكن في ظل زيادة عبء الدين، فنحن بحاجة إلى التوصل إلى إتفاق في أقرب وقت حتى تتمكن اليونان من الحصول على مزيد من القروض"، وفقًا لـ Poul Thomsen.

من ناحية أخرى، فقد حذر تومسن من التقليل من المخاطر المصاحبة لخروج اليونان من منطقة اليورو معبرًا بأنه "لا يجب أن يعتقد أحد أن خروج اليونان سوف يحدث بدون أي مشاكل"، كما عبر عن حاجة منطقة اليورو إلى إرسال إشارة سياسية قوية بأنها سوف تتحد بشكل قوي للحد من هذه المخاطر، بالإضافة إلى الحاجة إلى إتحاد مالي وسياسي أقوى على المدى الطويل.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image