5 أسباب تدعم أستمرار هبوط الأسترالي

على عكس توقعاتي على تويتر وفي التحليل الأسبوعي لم يتم خفض فائدة الأسترالي يوم أمس وارتفع زوج الدولار أسترالي فوق مستوى 0.7700 وبدعم من مبيعات التجزئة التي شهدت تحسنًا ملحوظًا هذا الشهر نظرًا لتراجع سعر الصرف، الأمر الذي يطرح سؤالًا هامًا، هل أنهى الأسترالي هبوطه؟ الأجابه في وجهه نظري "لا" وهذه هي الأسباب:

  1. الحركة الصاعدة كلها تصحيحية ثلاثية وحتى إذا امتدت وأصبحت خماسية فهي تستهدف 0.7750.
  2. خفض الفائدة قادم خلال شهرين على أعلى تقدير، تراجع أسعار البترول ساعد صناع السياسة النقدية الأسترالية "مؤقتًا" حسب وصفهم على تأخير تلك الخطوة.
  3. اشارة المركزي الأسترالي إلى أن من المحتمل استمرار تراجع الدولار الأسترالي.
  4. الدولار الأسترالي حقق أقل المكاسب امام الدولار الأمريكي خلال فترة تراجعه وهذا يدل على الضغط البيعي الكبير على الزوج.
  5. التراجع الكبير في عملاق الغرب "خام الحديد" إلى أقل مستوى له منذ 10 سنوات نظرًا لتراجع النمو والتصنيع الصيني الذي يستورد أكثر من 70% من انتاج الحديد الأسترالي، والجدير بالذكر أن استراليا تنتج أكثر من 22% من الحديد في العالم معظمه يذهب للصين والبقية لليابان وكوريا الجنوبية الذين يعانون من مشاكل في النمو الاقتصادي مما أدي لحدوث فائض كبير في اسعار الحديد الخام.

مناطق البيع المميزة تقع فوق مستويات الـ0.7700 بوقف فوق 0.7950 وهدف متوسط المدي عند 0.7000، والجدير بالذكر أنه في حال كسر 0.7570 قبل عمل قمة جديدة فالبيع سيكون من تلك المستويات وبوقف 0.7750 مع الاحتفاظ بنفس الهدف.

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image