أسباب ارتفاع الدولار بالرغم من سلبية بيان الاحتياطي الفيدرالي

أسباب ارتفاع الدولار بالرغم من سلبية بيان الاحتياطي الفيدرالي

بالرغم من أن بيان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالأمس خيب آمال الأسواق إلا أن الدولار قد قلص معظم خسائره أمام معظم العملات الرئيسية وإليكم أهم أسباب ارتفاع الدولار مرة أخرى خلال تداولات اليوم:

بالنسبة لليورو دولار: يرجع هبوط اليورو أمام الدولار بشكل أساسي إلى برنامج التيسير النقدي، وبالرغم من تحسن أغلب المؤشرات الاقتصادية بمنطقة اليورو منذ بدء البرنامج إلا أن تصريحات دراجي، محافظ المركزي الأوروبي قد أكدت على أن تحقيق الأهداف المرجوة سوف تعتمد على تطبيق البرنامج بشكل كامل.

بالنسبة للدولار ين: لا شك أن اقتصاد اليابان يشهد استقرارًا في الوقت الحالي ولكن عدم تحسن الوضع الاقتصادي يشير إلى أن هناك احتمالية باتخاذ المزيد من التدابير التسهيلية خلال الفترة المقبلة لتحفيز النمو الافتصادي، الأمر الذي يشكل ضغوطًا على الين مقابل معظم العملات الرئيسية مثل اليورو.

بالنسبة للاسترالي دولار: بالرغم من إبقاء الاحتياطي الاسترالي على معدلات الفائدة خلال شهر فبراير الماضي إلا أنه من المتوقع أن يتم اتخاذ قرار خفض الفائدة خلال شهر أبريل أو مايو.

بالنسبة للدولار الكندي: يعاني الدولار الكندي من ضغوط تراجع أسعار النفط بشكل قوي بالإضافة إلى وجود العديد من التوقعات بأن هذه الضغوط قد تدفع بنك كندا أيضًا بخفض معدلات الفائدة خلال الفترة المقبلة.

بالنسبة للاسترليني دولار: تراجع الجنيه الاسترليني اليوم بعدما أشار هالدن، أحد أعضاء بنك إنجلترا إلى تساوي احتمالية رفع أو خفض معدلات الفائدة بالإضافة إلى أن ضعف معدلات التضخم بالمملكة المتحدة إلى أدنى مستوياتها أثارت حالة من القلق من اتخاذ بنك إنجلترا إجراءات تسهيلية للحد من مخاطر تراجع أسعار الطاقة.

بالنسبة للنيوزلندي دولار: يتسم الاحتياطي النيوزلندي بالإيجابية على عكس معظم البنوك المركزي الأخرى ولكن ارتفاع قيمة الدولار النيوزلندي تزعج صناع القرار بالبنك ولهذا يحاولون خفض قيمته التي تبدو مرتفعة جدًا بالنسبة لهم.

هذا، ويجري تداول مؤشر الدولار حاليًا قرابة المستوى 99.59 بعدما سجل أدنى مستوى له بالأمس عند 94.69.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image