قيمة الدولار الاسترالي وتأثيرها على قرار الاحتياطي الاسترالي

قيمة الدولار الاسترالي وتأثيرها على قرار الاحتياطي الاسترالي

تراجع الدولار الاسترالي أمام نظيره الأمريكي إلى أدنى مستوياته على مدار ستة أعوام في ضوء تحسن الاقتصاد الأمريكي بشكل قوي وتلميحات محافظ الاحتياطي الاسترالي، ستيفن التي أشار فيها إلى ارتفاع قيمة الدولار الاسترالي بشكل مبالغ فيه حين الأخذ في الاعتبار الوضع الاقتصادي في استراليا.

هذا، ومن المتوقع أن يستمر تراجع الزوج الاسترالي دولار مدفوعًا بالتوقعات التي أشارت إلى احتمالية قيام الاحتياطي الاسترالي بخفض معدلات الفائدة خلال الشهر المقبل.

اللافت للانتباه تزايد الضغوط على الاقتصاد الاسترالي بعدما شهدت أسعار السلع تراجعًا قويًا بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الدولار الاسترالي وخاصة أن الاقتصاد الاسترالي قائم في الأساس على صادرات السلع ولكن تراجع قيمة الدولار الاسترالي بشكل طفيف خلال الفترة الأخيرة أدى إلى احتفاظ المواطنين بأموالهم نظرًا لتراجع أسعار المنتجات محلية الصنع مع ملاحظة أن الصادرات الاسترالية أصبحت أكثر منافسة على الصعيد العالمي بعدما تراجعت أسعارها.

هذا، بالإضافة إلى اتجاه المواطنين والأجانب إلى الإنفاق على السلع المحلية والخدمات مثل السياحة والتعليم لأنها أصبحت أقل سعرًا من نظرائها في الخارج، إضافة إلى أن الأجور أصبحت أكثر انخفاضًا عند مقارنتها بالعملة الأجنبية.

كل تلك الأمور وإن كانت إيجابية نجمت عن تراجع قيمة الدولار الاسترالي خلال الفترة الأخيرة ولكن قيمته لا تزال مرتفعة بالنسبة للوضع الاقتصادي بوجهٍ عام.

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image