ردود الأفعال حول نتائج اختبارات ضغط البنوك البريطانية

ردود الأفعال حول نتائج اختبارات ضغط البنوك البريطانية

جاءت ردود أفعال الخبراء الاقتصاديين على نتائج اختبارات ضغط البنوك البريطانية اليوم كالتالي:

أشار دان تيلور، أحد الشركاء في شركة BDO، إلى أن اختبارات  بنك انجلترا أكثر صرامة من اختبارات الاتحاد الأوروبي التي أجريت في أكتوبر الماضي. موضحاً أن الصرامة النسبية التي تميزت بها اختبارات ضغط البنوك البريطانية الأخيرة تعد علامة على العالم الجديد الذي نعيش فيه. كما أضاف أن هذه النتائج من المفترض أن تأكد على قوة النظام البنكي البريطاني، خاصة عند مقارنته بباقي البنوك الأوروبية.

وأعرب جون ثاناسوليس، استاذ الاقتصاد في جامعة " Warwick Business"  عن قلقه مشيرًا إلى أن الجميع يعرف الآن ما هي البنوك التي يجب أن تقوم ببيع الأصول لديها. فعلى سبيل المثال، كوبريتف بنك مطالب الآن ببيع جزء كبير من أصول الرهن العقاري لديه، مع الأخذ في الاعتبار أنه عندما يضطر أحد للبيع فإنه لا يحصل على سعر جيد. والضغوط النزولية الثانية هي السمعة السيئة المكتسبة عن عدم موافقة بنك إنجلترا على بعض الإجراءات والتي قد تدفع البنوك عن العزوف عن المخاطرة، و في حال ارتفاع تكاليف الإقراض للأفراد والاستثمارات على المدى المتوسط سوف يعاني المستهلكين ذو الدخل المتدني والمؤسسات الصغيرة.

كما اتفق جون لون، المدير التنفيذي لمكتب استشارات مورهاوس، في الرأي مع "مارك كارني" محافظ بنك إنجلترا على أن القطاع المصرفي  أفضل حالًا مما كان عايه الوضع في عام 2008 الماضي.

قائلاً: " وبالرغم من أن القطاع مستمراً في إعادة بناء المؤسسات الداعمة للاقتصاد،إلا أن تحذير بنك انجلترا من أن إعادة بناء الثقة يطلب تركيز اقوى على المرونة المالية، يعتبر الأهم من وجهة نظرنا"

 بشكل عام يمكننا القول بأن البنوك البريطانية قادرة بشكل أفضل على الاهتمام بكل من ضمان مرونة التشغيل و التجديد عن طريق تقديم خبرة أفضل للعملاء، لذلك فهي الأفضل بشكل عام عقب الأزمة المالية العالمية

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image