نتائج اختبارات ضغط البنوك البريطانية

نتائج اختبارات ضغط البنوك البريطانية

 

أفادت النتائج الصادرة عن بنك إنجلترا اليوم الثلاثاء بأن سبعة من أصل ثمان بنوك والمؤسسات الاجتماعية المشاركة في اختبارات الضغط البريطانية، قادرة على تحمل الانخفاض الحاد في أسعار المنازل، ماعدا "كوبريتيف بنك" الذي شهد تراجع قوي في رأس المال لديه، مما يعني أن رأس المال المتبقي لتلك البنوك اجتاز اختبارات الضغط وفاقت نسبته 4.5% عقب الاختبار.

 

وفيما يلي تفاصيل نتائج اختيارات الضغط الصاردة عن بنك إنجلترا:

بنك باركليز  Barclays

اجتاز البنك اختبارات الضغط وقد بلغت نسبة رأس المال لديه 7.5% عقب الاختبار، ولهذا فإنه غير مطالب بتقديم خطط مراجعة لرأس المال.

كوبريتف بنك (Co-operative Bank)

 لم يجتاز الاختبار فقد تراجع رأس المال لديه بنسبة -2.6%، لذلك يجب عليه تقديم خطط جديدة لرأس المال لديه، والتي تم قبولها من جانب بنك انجلترا. وتعتمد الخطط على تقليل الأصول المالية عالية المخاطرة بنحو 5.5 مليار استرليني مع نهاية عام 2018، مع استمرار مراقبة بنك انجلترا  أداء كوبريتف بنك.

بنك اتش بي سي (HSBC)

اجتاز الاختبار بنسبة %8.7، ولا يوجد قصور مالي لديه، وغير مطالب بتقديم خطط مراجعة لرأس المال.

بنك لويدس (Lloyds)

البنك المدعوم من الدولة تخطى الاختبارات بنسبة 5.3%، وصرح بنك انجلترا عن حاجة البنك لمزيد من رأس المال مقارنة بما كان عليه في نهاية عام 2013. وتم قبول خطط رأس المال المراجعة من جانب بنك انجلترا، و إن يظل بنك لويدس الأكثر عرضة للركود الاقتصادي وإنه في حاجة إلى الرجوع إلى بنك انجلترا بشأن الحصول على تصريح لإعادة توزيع الأرباح.

بنك نيشن وايد ( Nationwide)

اجتاز الاختبارات بنسبة 6.7%، ولا يوجد قصور مالي لديه، وغير مطالب بتقديم خطط مراجعة رأس المال.

بنك RBS

حصل البنك المدعوم من الدولة على نسبة 5.2%. وصرح بنك انجلترا عن حاجة البنك لزيادة رأس المال مقارنة بما كان عليه في نهاية عام 2013، قام البنك بمراجعة خطط رأس المال بشكل اختياري أثناء الاختبار، والتي تم قبولها من جانب بنك انجلترا. كما قال بنك انجلترا أنه أكثر عرضة للركود الاقتصادي وإنه في حاجة إلى الرجوع إلى بنك انجلترا بشأن الحصول على تصريح لإعادة توزيع الأرباح.

بنك ستاندرد (Santander UK)

اجتاز الاختبار بنسبة 7.9%، ولا يوجد قصور مالي لديه، وغير مطالب بتقديم خطط مراجعة رأس المال.

بنك  ستاندرد تشارتد (Standard Chartered)

اجتاز الاختبار بنسبة 8.1%، ولا يوجد قصور مالي لديه، وغير مطالب بتقديم خطط مراجعة رأس المال.

الجدير بالذكر أن هذه النتائج تدعم الثقة في القطاع المصرفي بالمملكة المتحدة بوجٍه عام.

ردود الأفعال حول نتائج اختبارات ضغط البنوك البريطانية


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image