السيناريو المتوقع لبيان لجنة الاحتياطي الفيدرالي

السيناريو المتوقع لبيان لجنة الاحتياطي الفيدرالي

تشير توقعات الخبراء الاقتصاديين إلى إبقاء أعضاء لجنة السياسة النقدية على معدلات الفائدة دون تغيير بالإضافة إلى الاستمرار في عمليات خفض التيسير النقدي بمقدار 10 مليار دولار إضافية. ومن المحتمل أن تتحسن التوقعات الاقتصادية بشكل طفيف مقابل بيان شهر يوليو. 

وقد تشير اللجنة أيضًا إلى "عدم استغلال قدرات سوق العمل" الحالي، الأمر الذي يشير إلى عدم تعافي سوق العمل بالشكل الكافي. ويلاحظ أن معظم التوقعات المتعلقة بقرار الفائدة تشير إلى منتصف عام 2015. 

وبالرغم من توقع العديد بأن يشهد الاجتماع تغيرًا طفيفًا إلا أنه سوف يوفر معلومات حول توقيت رفع معدلات الفائدة خاصة مع ترقب الأسواق  حديث "يلين" محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والذي سوف يعطي نظرة حول اتجاهات لجنة السياسة النقدية المستقبلية.

اللافت للانتباه أن الاحتياطي الفيدرالي قد استمر في عمليات الخفض خلال فصل الشتاء بالرغم من ضعف البيانات الاقتصادية ولهذا فإن تراجع مؤشر أعداد التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي لن يؤثر في عمليات الخفض. 

ويتطلع السوق إلى تأكيد اللجنة على إنهاء برنامج التيسير النقدي خلال اجتماعه الشهر المقبل لدعم ارتفاع الدولار الحالي. 

وبوجه عام، من المتوقع أن لا يشهد هذا البيان تغيرًا قويًا مقابل نظيره السابق حتى إنهاء التيسير النقدي الشهر المقبل والذي قد يجعل لجنة السياسة النقدية تتسم بقدر كبير من الإيجابية. 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image