توقعات Morgan Stanley لليورو والين والاسترليني والفرنك والكندي والاسترالي لهذا الأسبوع

توقعات Morgan Stanley لليورو والين والاسترليني والفرنك والكندي والاسترالي لهذا الأسبوع
مورجان ستانلي

فيما يلي توقعات بنك مورجان ستانلي لليورو، الين، الاسترليني، الفرنك، الكندي والدولار الاسترالي لهذا الأسبوع

  • اليورو: الأسواق في ترقب حديث دراجي

تترقب الأسواق اجتماع المركزي الأوروبي هذا الأسبوع مع توقعاتنا بقيام البنك بمزيد من خفض معدلات الفائدة بالإضافة إلى زيادة حجم برنامج التيسير النقدي. هذا، وسوف يعمل إلغاء الحد الأدنى لمعدلات الفائدة على الودائع على فتح المجال أمام مزيد من التيسير في منطقة اليورو والذي بدوره سوف يزيد من ضعف قيمة اليورو.

  • الين الياباني: صاعد

استمرار توقعاتنا بصعود الين، فقد أصبح بنك اليابان أكثر ترددًا بشأن إتخاذ مزيد من الإجرءات التسهيلية في الوقت الحالي كما قام بتأخير موعد الوصول إلى معدلات التضخم المستهدفة مع التركيز على الجانب المالي. وعلى هذا النحو نُفضل شراء الين في الأزواج التقاطعية.

  • الجنيه الاسترليني: هابط

استمرار النبرة السلبية من بنك انجلترا يساعد على استمرار الضغوط البيعية على الاسترليني. هذا، ومن المحتمل أن يدعم التحسن المالي والمناقشات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من نظرتنا الهابطة بشأن العملة. من ناحية أخرى، فلا يزال يتأثر زوج الاسترليني دولار بشهية المخاطرة العالمية كما أن ارتفاع معدلات التضخم بقيمتها الأساسية الشهر الماضي لم تدعم الاسترليني ولهذا فنحن نواصل بيع العملة من مستويات مرتفعة.

  • الفرنك السويسري: هابط

من المتوقع أن يؤدي إتخاذ المركزي الأوروبي مزيد من الإجراءات التسهيلية في ديسمبر إلى دعم قرار الوطني السويسري بمزيد من خفض معدلات الفائدة في الأشهر المقبلة في حال أن رأي خطورة من هبوط زوج اليورو فرنك بوتيرة أسرع من المتوقع خاصًة عقب تصريح جوردان، محافظ البنك، بضرورة الإبقاء على اختلاف السياسة النقدية لإضعاف قيمة الفرنك. وسوف نقوم بمراقبة بيانات إجمالي الناتج المحلي للربع الثالث هذا الأسبوع.

  • الدولار الكندي: هابط

لم تتغير توقعاتنا بالمقارنة بالأسبوع الماضي، فلا نزال نتوقع هبوط الدولار الكندي بالنظر إلى الهبوط الأخير في أسعار النفط والذي بدوره سوف يؤثر بالسلب على الاقتصاد الكندي وبالتالي قد يحتاج بنك كندا إلى إتخاذ مزيد من الإجراءات لدعم النمو ولكن من غير المحتمل إتخاذ مثل هذا القرار في الوقت الحالي. وقد قمنا بدخول صفقات شراء زوج الدولار/كندي الأسبوع الماضي.

  • الدولار الاسترالي: محايد

أظهرت تداولات الدولار الاسترالي ارتفاعًا على الرغم من الانخفاض الأخير في بيانات الميزان التجاري ويرجع هذا إلى حد كبير إلى التوقعات الإيجابية من قبل الاحتياطي الاسترالي وتقليل احتمالية مزيد من الإجراءات التسهيلية. ومع بداية تحسن البيانات الصينية في ظل الإجراءات التحفيزية المالية والنقدية فمن المتوقع استمرار ارتفاع الاسترالي مقابل العملات المرتبطة بالسلع مثل النيوزيلندي والكندي.

هذا، ونترقب صدور العديد من البيانات الاقتصادية الهامة هذا الأسبوع بما في ذلك إجمالي الناتج المحلي الاسترالي، والتي سوف تساعدنا في تقييم الوضع الاقتصادي الاسترالي بعيدًا عن قطاع الموارد.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image