توقعات بنك UBS لاجتماعات البنوك المركزية خلال الأسبوع الجاري

توقعات بنك UBS لاجتماعات البنوك المركزية خلال الأسبوع الجاري

يمتلئ هذا الأسبوع بالعديد من اجتماعات البنوك المركزية، والتي بالطبع سوف يكون لها تأثير على الحركة السعرية في الأسواق. وفيما يلي توقعات بنك UBS لاجتماعات هذه البنوك

  • اجتماع البنك الاحتياطي الاسترالي غدًا الثلاثاء في الساعة 3:30 صباحًا بتوقيت جرينتش

تشير التوقعات بالإجماع إلى عدم استعداد الاحتياطي الاسترالي لمزيد من خفض معدلات الفائدة، وبالتالي متوقع الإبقاء عليها دون تغيير عند 2% في ظل المخاوف بشأن ارتفاع أسعار قطاع الإسكان. ولكن يمكن أن يؤدي استمرار ضعف النمو الاقتصادي العالمي إلى تغيير وجهة نظرهم بشأن قيمة الدولار الاسترالي.

  • اجتماع بنك اليابان في 6 و7 أكتوبر المقبلين

من المتوقع بشكل كبير إبقاء البنك على السياسة النقدية المتبعة دون تغيير، ولكن تزداد التوقعات إلى احتمالية إتخاذ البنك لمزيد من الإجراءات التسهيلية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أنه من المحتمل زيادة التيسير النقدي في حالة ضعف تقديرات إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثالث.

  • اجتماع بنك انجلترا في 8 أكتوبر المقبل والإعلان عن قرار الفائدة في الساعة 11:00 صباحًا بتوقيت جرينتش

من المتوقع استمرار البنك في سياسة  الترقب دون تغيير السياسة النقدية المتبعة، فعقب قرار الاحتياطي الفيدرالي بعدم رفع معدلات الفائدة في سبتمبر، فمن المحتمل انتظار بنك انجلترا كذلك لفترة أطول من توقعاتنا في فبراير المقبل دون رفع الفائدة.

  • نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في 8 أكتوبر الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت جرينتش

بالنظر إلى ضعف التوقعات الاقتصادية للبنك خلال اجتماعه الأخير بشكل يفوق التوقعات في مارس الماضي عند بدء برنامج التيسير النقدي، فمن المتوقع أن تشير النتائج إلى استعداد البنك لإتخاذ مزيد من الإجراءات التسهيلية إذا لزم الأمر.

  • نتائج اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي في 8 أكتوبر المقبل الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش

متوقع أن تعكس النتائج أسباب قرار البنك في سبتمبر الماضي، ولا سيما بالنظر إلى العوامل الخارجية. وعلى الرغم من ذلك، فإننا سوف نركز اهتمامنا على احتمالية رفع معدلات الفائدة في الربع الأخير من العام في ظل انخفاض معدلات التضخم في الولايات المتحدة وتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image