توقعات بنك مورجان ستانلي لليورو والين والاسترليني والدولار الكندي والاسترالي

توقعات بنك مورجان ستانلي لليورو والين والاسترليني والدولار الكندي والاسترالي
مورجان ستانلي

فيما يلي توقعات بنك مورجان ستانلي لليورو والين الياباني والجنيه الاسترليني والدولار الكندي والدولار استرالي للأسبوع الجاري

  • اليورو: محايد

نتوقع مواجهة اليورو لبعض الضغوط البيعية نظرًا للعلاقة العكسية بين اليورو والأسهم. ونحن نفضل بيع اليورو مقابل عملات الأسواق الناشئة إلا أننا سوف نكون انتقائيين في اختيار عملات الأسواق الناشئة. هذا، ومن المتوقع تراجع زوج اليورو دولار أيضًا في ظل هذه الأوضاع، ومن المتوقع تراجع اليورو على المدى المتوسط نظرًا لاختلاف السياسة النقدية بين أوروبا وبقية دول العالم.

  • الين الياباني: محايد

قد نشهد بعض التراجع للين الياباني، وفي وجهة نظرنا فإن المخاوف بشأن سياسة التيسير النقدي لبنك اليابان لا مبرر لها، وعلى الرغم من ذلك، فقد تزيد من الضغوط على الين على المدى القريب. هذا، وسوف نراقب عن كثب اجتماع بنك اليابان المقبل للبحث عن أيه علامات تشير إلى إتجاه البنك لمزيد من الإجراءات التسهيلية.

  • الجنيه الاسترليني: هابط

نفضل بيع الاسترليني لأننا نعتقد بداية ضعف نمو الاقتصاد البريطاني، فقد بدأت تشهد مؤشرات مديري المشتريات تراجعًا كما أن التغير في الأحزاب السياسية قد عمل على زيادة المناقشات بشأن احتمالية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. هذا، ولا تزال التوقعات بشأن معدلات الفائدة هي المحرك الرئيسي للجنيه الاسترليني في السوق، وبالتالي فإذا أدى صدور بيانات اقتصادية ضعيفة، ناجمة عن حالة عدم الاستقرار السياسي أو التشديد المالي، إلى تأخر قرار بنك انجلترا برفع معدلات الفائدة فسوف يؤدي هذا إلى ضعف العملة.

هذا، وسوف نقوم بمراقبة بيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي وقرار الفائدة لبنك انجلترا هذا الأسبوع.

  • الدولار الكندي: هابط

لا نزال نُبقي على توجهاتنا بشراء زوج الدولار كندي على المدى المتوسط، ولكن هذا الأسبوع من المتوقع أن يعمل ارتفاع أسعار النفط على دعم الدولار الكندي. من ناحية أخرى، نفضل شراء زوج الاسترالي كندي نظرًا لضعف التوقعات الاقتصادية في كندا واحتمالية قيام بنك كندا بخفض معدلات الفائدة هذا الشهر.

  • الدولار الاسترالي: هابط

من المتوقع أن تعمل إيجابية البيانات الاقتصادية الصينية على تقديم بعض الدعم للدولار الاسترالي على المدى القريب، وفي الوقت الذي يمثل فيه قطاع الإسكان الاسترالي خطرًا على الاقتصاد، فمن المحتمل أن يقدم التحفيز المالي دعمًا لكل من الاقتصاد الاسترالي والعملة على الأقل على المدى القصير.

إن استراليا لديها الكثير من الإجراءات المالية التي يمكن إتخاذها مع استمرار احتفاظها بتصنيفها الائتماني عند AAA. هذا، وسوف نراقب قرار الاحتياطي الاسترالي المقبل عن كثب.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image