تعرف على أغرب عادات الزواج في العالم...إحداها تخلع الفتاة أسنانها السفلية

تعرف على أغرب عادات الزواج في العالم...إحداها تخلع الفتاة أسنانها السفلية

تتعدد الحضارات والثقافات في مختلف بلدان العالم، ولكل ثقافة وحضارة عادات خاصة تميزها عن غيرها، ومنها اختلاف عادات الزواج في مختلف بلدان العالم، إلا أن الجميع لا يختلف على أن ليلة الزفاف من أهم ليالي العمر، وتتفنن المجتمعات في دول العالم في جعل هذه الليلة فريدة ومتميزة وتحمل ذكرى لا تنسى. هذه المراسم قد تكون طبيعية وشائعة ومعروفة لنا جميعا وقد تكون أيضا غريبة جدا وغير معروفة، وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على بعض هذه العادات الغير مألوفة و الأكثر غرابة في العالم.

  • بلاد النوبة في مصر

في هذا الجزء الأصيل من مصر غير مسموح للعروسة أن يراها عريسها في فترة الخطوبة، ولو حدث وقابلت العروس عريسها صدفة في الشارع فإن لها الحق أن تختبئ في أي منزل بجانبها وبعد الزفاف تبقى العروس في منزل أبيها لمدة 40 يوم ثم بعد ذلك تذهب إلى منزل زوجها.

  • جنوب الهند قبيلة بوندا

يعتمد الزواج هناك على أساس القوة والتحمل حيث إن الفتاة لا توافق على الزواج من الشاب إلا عندما يثبت الشاب قدرته على تخطئ اختبار الغابة وهذا الاختبار عبارة عن كى جلد الشاب في الغابة وفى حال تألم الشاب فان الفتاة ترفض الزواج منه ولو لم يتألم الشاب ، فان الفتاة توافق عليه.

  • جزيرة غرينلاند

يكون احتفال العرس أشبه بأسلوب إنسان الكهف الأول، إذ أن العريس يذهب إلى بيت عروسه ويجرها من شعر رأسها إلى أن يوصلها لمكان العرس.

  • المحيط الهادي قرية نيجريتو

هناك لا توجد أي تعقيدات للزواج حيث كل ما عليك هو أن تذهب مع عروستك إلى عمدة القرية وهناك سيقوم العمدة فقط بضرب رأس الشاب والفتاة في بعضهم وبذلك تكون قد انتهت مراسم الزواج. 

  • مقاطعة التبت

 يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصي فإذا رغب أحد الأشخاص فئ اختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون أن يمنعونه بضربه بالعصي فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها.

  • جزر كوك

تذهب العروسة إلى زوجها على بساط من الآدميين، فحسب تقاليد تلك الجزر فإن شباب هذه الجزيرة يقومون بالاستلقاء على الأرض ووجوههم إلى أسفل لكي تدوس العروس عليهم أثناء سيرها على ظهورهم حتى تصل إلى المكان الذي يجلس فيه زوجها.

  • قبيلة تودا في الهند

في جنوب الهند هناك طقوس غريبة في الزواج أثناء الاحتفال بالعرس ينبغي على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهي هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها.

  • الصين

في بعض المناطق الصينية عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما ، فإذا تم الاتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها في محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها ، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله أو يردها إلى قومها.

  • الملايو

من عادة الزواج هناك أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتي ويمكث وينام في بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه ، أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور.

  • جزيرة جاره

تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل أقدام زوجها أثناء حفل الزواج، وهذا يـُـعتبر دليل منها على استعدادها لخدمة زوجها طيلة حياتها.

  • اندونيسيا

يحظر على العروس في اندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق.

  • سورما، إحدى القبائل الإثيوبية

تخلع الفتاة الأسنان السفلية وتثقب الشفاه السفلية قبل موعد الزفاف بفترة، ثم تدخل قرصا من الطين في فمها، وبعد مدة يتم تغيير قرص الطين بآخر أكبر قطرا، وهكذا حتى يحين الزفاف، وكلما كان قرص الطين ذا قطر كبير، زاد المهر لأنه يمثل المستوى المادي لأسرة العروس.

  • جاواة الإندونيسية

وكما هو متعارف عليه في معظم البلدان، يتم دفع رسوم حكومية للزواج، إلا إن ما يدفع ليس مالا، إنما ذيول فئران، ويتم تسليم 25 ذيلا للإدارة المحلية كرسوم للزفاف.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image