ارتفاع معدل البطالة فى إيطاليا يهدد الاستقرار الاقتصادى

ارتفاع معدل البطالة فى إيطاليا يهدد الاستقرار الاقتصادى

ارتفع معدل البطالة في إيطاليا على غير المتوقع في يونيو وسط مخاوف من أن خروج البلاد من حالة الركود قد لا تكون مستدامة حيث قفز مؤشر بطالة الشباب إلى أعلى مستوى له بنسبة 44.2% ووفقاً لتقرير مكتب الإحصاء في روما يوم الجمعة الماضي، وقد ارتفع معدل البطالة إلى 12.7% مقارنة بالقراءة المراجعة عند 12.5% في مايو الماضي.

وقد ارتفعت معدلات بطالة الشباب في يونيو إلى أعلى مستوى لها منذ بدء إصدار المؤشر في عام 2004 و ظل معدل البطالة في إيطاليا، ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، أعلى من أدنى مستوى له على مدار عامين عند 12% قبل أن يعود الناتج المحلي الإجمالي إلى الارتفاع في نهاية عام 2014.

وقال صندوق النقد الدولي يوم الاثنين في تقرير له أنه من دون نمو الاقتصاد بشكل قوى سيستغرق إيطاليا ما يقرب من 20 عاماً لخفض معدل البطالة إلى معدل ما قبل الأزمة عند مستوى قريب من نصف النسبة الحالية.

و أظهرت التغيرات التي أجراها رئيس الوزراء ماتيو رينزي على قانون العمل نتائج مبكرة حيث زاد عدد العقود المفتوحة خلال النصف الأول من العام على حد قول الحكومة. ومع ذلك فقد  انخفضت ثقة الأسر والمديرين التنفيذيين هذا الشهر وسط شكوك حول تعافى الاقتصاد والعمالة.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image