تعليق بعض البنوك الكبرى على بيان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

تعليق بعض البنوك الكبرى على بيان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

فيما يلي تعليق بعض البنوك الكبرى على بيان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم:

Barclays: أظهر البيان أن خيار رفع الفائدة لا يزال مطروحًا ونتوقع أن يتم اتخاذ هذا القرار في سبتمبر المقبل فقد بدأ البيان بالإشارة إلى قوة البيانات الاقتصادية إلا أنه لم يشير إلى توجهات الأعضاء خلال الاجتماعات القادمة.

فقد صرحت اللجنة بـ "سجل النشاط الاقتصادي نموًا بوتيرة متوسطة خلال الشهور الأخيرة" وأسقطت جملة "تغير النشاط الاقتصادي خلال الربع الأول" وأبقت على إنفاق الأسر دون تغيير وحسنت من توقعاتها لقطاع الإسكان. ولهذا نعتقد أن يتم اتخاذ أول خطوة لرفع الفائدة خلال شهر سبتمبر أما في حالة ضعف البيانات وتزايد المخاوف المتعلقة بالتطورات العالمية فقد تعيد اللجنة النظر في هذا القرار.

CIBC: لم يتوقع أحد أن يتم رفع الفائدة اليوم أو حتى الإشارة إلى رفعها في سبتمبر نظرًا لترقب المزيد من البيانات الاقتصادية ولكن شهد هذا البيان بعض التغيرات ومن أهمها ملاحظة "تلاشي الضغوط بسوق العمل" مقابل "تلاشيها بعض الشئ" بالبيان السابق كما أسقطوا جملة استقرار أسعار النفط بعد تراجعها الأخير والآن يتطلعوا إلى "بعض التحسن في سوق العمل" مقابل "المزيد من التحسن في سوق العمل" سابقًا مما يعني اقتراب تحقيق أهداف سوق العمل التي تستدعي رفع الفائدة. ولهذا سوف تتجه أنظار السوق إلى البيانات مرة أخرى حتى الاجتماع القادم.

BNPP: أظهر البيان أن قرار رفع الفائدة قد يتم اتخاذه خلال أي اجتماع قادم ولهذا نبقي على احتمالية رفع الفائدة في سبتمبر. وقد فاجأ البيان الأسواق بتحسن تطلعات سوق الإسكان والتطلع إلى "بعض التحسن" في سوق العمل قبل رفع الفائدة ولهذا يبدو أن الاحتياطي أقرب حاليًا من رفع الفائدة بأكثر مما كان عليه خلال شهر يونيو الماضي ومن المتوقع أن يقيم الأعضاء رفع الفائدة خلال كل اجتماع قادم ومن المنتظر صدور إصداران من مؤشرات التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي قبل اجتماع شهر سبتمبر ولهذا فضل الأعضاء الحفاظ على الخيارات المطروحة، ونعتقد أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة خلال شهر ديسمبر المقبل.

 



large image
الندوات و الدورات القادمة
large image