توقعات: ضعف بيانات السلع المعمرة الأمريكية اليوم

توقعات: ضعف بيانات السلع المعمرة الأمريكية اليوم
طلبات السلع المعمرة

شهدت المصانع الأمريكية ضعف مستمر في الطلب أثناء الشهور الماضية على نحو مخالف لقطاعات اقتصادية أُخرى، وتشير التوقعات إلى استمرار الضعف لبعض الوقت خلال الفترة المقبلة.

يأتي الانخفاض الحاد لأسعار النفط منذ النصف الثاني من 2014 على أول قائمة الأسباب المؤدية إلى هذا الضعف، وبينما تتراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها كان الدولار الأمريكي مرتفعاً إلى أعلى مستوى له على مدار سنوات، فكان عائقاً أمام تصدير منتجات المصانع إلى الخارج.

كما شكلت سوء الأحوال الجوية في شمال الولايات المتحدة إضافة إلى النزاعات العمالية في الموانيء على امتداد الساحل الغربي أحد العوامل المؤثرة على نشاط المصانع. ومع انتهاء فصل الشتاء زال أثر عوامل سوء الطقس، بينما ظلت أزمة أسعار النفط  وارتفاع سعر صرف الدولار قائمة، إلى جانب الاتجاه العام نحو تفضيل الإدخار على الإنفاق الذي يهدد الناتج المحلي بوجه عام وليس فقط القطاع التصنيعي.

وأشارت توقعات وزارة التجارة الأمريكية، الجهة المصدرة للبيانات، إلى انخفاض طلبات السلع المعمرة بنسبة 4% خلال إبريل مقابل تعافيها الشهر السابق بنسبة 4%، بينما تتوقع أن ترتفع الطلبات بقيمتها الأساسية بنحو 0.5% مقابل -0.2% في الشهر السابق.

ومن المقرر صدور البيانات اليوم، الثلاثاء، في تمام الساعة  12:30 مساءاً بتوقيت جرينتش.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image