فاروفاكس: اليونان ملتزمة بتنفيذ إصلاحات، واستبعد المزيد من التقشف

فاروفاكس: اليونان ملتزمة بتنفيذ إصلاحات، واستبعد المزيد من التقشف

صرح وزير المالية اليوناني، يانيس فاروفاكس، في مقالة كتبها في صحيفة إيطالية اليوم الثلاثاء، بإلتزام اليونان بتحرير إقتصادها، إصلاح نظام المعاشات، وتحقيق فائض ميزانية معقول، ولكن لا تستطيع اليونان تنفيذ جميع شروط الدائنيين بتطبيق مزيد من الإجراءات التقشفية هذا العام، وذلك لأن هذا من شأنه أن يحد من قدرة اليونان على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة.

هذا، وقد صرحت الحكومة اليونانية أمس الاثنين بأنها قد قامت بإغلاق سوق السندات في ظل توقف برنامج المساعدات، كما أن اليونان تعتزم سداد إلتزاماتها من الديون ولكنها في حاجة إلى مزيد من المساعدات حتى تكون قادرة على القيام بهذا الأمر، حيث من المقرر قيام اليونان بسداد ما قيمته 1.6 مليار يورو إلى صندوق النقد الدولي الشهر المقبل.

وقد صرح فاروفاكس بأن اليونان مستعدة لتنفيذ برنامج الإصلاحات متمثل في استقلال قطاع الضرائب، تحقيق فائض ميزانية، برنامج خصخصة ملائم، وإصلاح نظام المعاشات بالإضافة إلى تحرير سوق السلع والخدمات وغيرها من الإصلاحات الأخرى، ولكن لن تكون اليونان قادرة على تحقيق هذه الأهداف إذا استمرت في المحاولة في تحقيق مزيد من الشروط التقشفية للدائنيين.

"حكومتنا لا يمكن أن تقبل، ولن تقبل، علاج للأزمة اليونانية، على مدار خمس سنوات، ثبت أنه أسوأ من المرض نفسه"، وفقًا لما كتبه وزير المالية.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image