النفط يستقر عند أعلى مستوياته خلال العام الجاري

النفط يستقر عند أعلى مستوياته خلال العام الجاري
نفط

مازال النفط يواصل مرحلة التعافي التي شهدها مؤخراً ليسجل أعلى مستوى جديد له على مدار العام الجاري عند 62.54 دولار للبرميل خلال تداولات اليوم مدفوعاً بتوقعات تراجع معدلات التصدير الليبية. فعلى الرغم من تراجعه الطفيف خلال ساعات التداول الأخيرة إلى 60.88 دولار للبرميل حالياً، إلا أنه مازال محتفظاً بأغلب مكاسبه، كما هو مُوضح في الرسم البياني.

يأتي ذلك في أعقاب ما صرح به وزير البترول الإيراني اليوم، والذي أكد على اعتزام إيران زيادة معدلات الإنتاج لديها خاصة بعد رفع العقوبات الدولية، على أن يصل معدل الإنتاج الإيراني بعد مرور ستة أشهر من تاريخ رفع العقوبات الدولية إلى 3.8 مليون برميل في اليوم الواحد.

في حين أظهرت البيانات التي أصدرتها وكالة معلومات الطاقة اليوم تراجع مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة إلى -3.9 مليون برميل دون التوقعات التي كانت قد استقرت على 1.3 وفي مقابل القراءة السابقة عند 1.9 مليون برميل. بعد أن كانت سجلت ارتفاعاً بأكثر من مليوني برميل خلال الأسبوع الماضي، لتسجل بذلك ارتفاعاً للأسبوع السابع عشر على التوالي. 

الجدير بالذكر أن السعودية قد قامت برفع أسعار تصدير النفط الخفيف لكلاً من الولايات المتحدة والدول الشمالية الغربية بأوروبا نظراً لقوة معدلات الطلب في تلك المناطق. 

من ناحية أخرى، فإن استمرار ضعف الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم مدفوعاً بضعف البيانات الأمريكية قد ساهم في دعم ارتفاع أسعار النفط بنحوٍ عام، ليصل مؤشر الدولار إلى 94.22 في الوقت الحالي.  

على صعيد التداول، ففي حال استطاع النفط اختراق المستوى 65.00، فقد يتمكن من استكمال اتجاهه الصاعد وصولاً إلى 70 دولار للبرميل. أما على الجانب الأخر، فإن كسر الذهب للمستوى 59.00 قد يدفعه إلى مزيداً من التراجع نحو 56 دولار للبرميل. 

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image