كورسات مجانية على المواقع الالكترونية لدراسة الأعمال

كورسات مجانية على المواقع الالكترونية لدراسة الأعمال

بدا انتشار المواقع الالكترونية التعليمية واضحاً خلال السنوات الأخيرة، حتى أن الدراسة عن طريق هذه المواقع صارت  في بعض الأحيان اتجاهاً موازياً للتعليم الجامعي، ومع زيادتها أصبح الأمر أكثر إتاحة وسهولة، فيمكنك الحصول على إحدى الدورات التي تقدمها جامعات كبرى على مستوى العالم كجامعة "هارفارد" البريطانية مثلاً واكتساب مهارات جديدة تساهم في تطوير أعمالك دون تحمل أي تكاليف مادية.

ونقدم فيما يلي أهم الكورسات المجانية التي يمكن دراستها عبر هذه المواقع:

 1-High-Impact Business Writing

يتزايد الاهتمام بتعلم طرق وقواعد الكتابة لانها تعتبر أداة فعالة في محيط العمل، وتستطيع من خلال هذا الكورس تعلم التعبير عن الأفكار بطريقة واضحة ودقيقة، واختيار التركيبات اللغوية المناسبة لمواقف المختلفة، وتحديد الهدف من الكتابة، مما يسمح بوصول الأفكار وفهمها على أفضل نحو.

متوفر على موقع: Coursera

2-Design Thinking for Business Innovation

الـ "design thinking" أو التفكير التخطيطي إحدى الأفكار الجديدة التي حققت انتشاراً واسعاً في مجال الأعمال سواء في المشروعات حديثة التأسيس أو الشركات الكبرى أو الننظمات الحكومية والمجتمعية كطريقة بديلة للطرق التقليدية في حل المشكلات. فاتباع هذا المنهج في التفكير يوفر طرق أكثر ملائمة للتعامل مع الضغوط المتعلقة بالنمو والتجديد المستمر التي تواجه معظم الشركات.

متوفر على موقع: Coursera

3-Business Development For Startups and Tech Companies

يقدم تدريب على مهارات تطوير الأعمال وكيفية التخطيط لمواجهة المواقف المختلفة.

متوفر على موقع: Skillshare

4-Website Performance Optimization

في ظل تعدد المواقع الالكترونية وزيادة المنافسة بينهم، زادت الحاجة إلى تحسين أداء المواقع لتظهرر في نتائح البحث الأولى على محركات البحث، وهو ما يتناوله الكورس.

متوفر على موقع: Udacity

5-An Introduction to Credit Risk Management

يقدم الكورس مقدمة عن إدار المخاطر الائتمانية، ويستعرض طرق إدارة المخاطر على مستوى البنوك والشركات ايضاً، ودراسة نقاط القوى والضعف لكل من المنهج النظري والعملي لإدارة المخاطر.

متوفر على موقع: edX

6- 21 Days To Build a Webbusiness

يحاول الكورس شرح بناء موقع الكتروني في 21 خطوة، موضحاً المهارات والآليان اللزمة لتأسيس الأعمال الالكترونية بطريقة ناجحة.

متوفر على موقع: Alison

7- Diploma In Business Management & Enterprenuership

دبلومة مجانية في إدارة وتخطيط الأعمال، تتيح دراسة استثمار الفرص وتوفر المعرفة اللازمة لفهم المباديء النظرية والعملية لإدارة الأعمال، كما أنه يتضمن عدة موضوعات هامة مثل: إدارة العمليات، والمحاسبة، والموارد البشرية، والمحاسبة المالية، وإدارة المشروعات.

متوفر على موقع: Alison

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image