تعافى الاسترلينى فى ضوء تحسن النمو الاقتصادى بشكل طفيف

تعافى الاسترلينى فى ضوء تحسن النمو الاقتصادى بشكل طفيف

تراجع الجنيه  الاسترلينى أمام الدولار الأمريكي في تداولات هادئة اليوم الخميس، مبتعدا عن أعلى مستوى له خلال أسبوعين حيث بدأ الدولار ينخفض مرة أخرى فى أعقاب البيانات الاقتصادية  للولايات المتحدة الامريكية  فى يوم الأربعاء. سجل الاسترلينى / دولار  1.5748 خلال التعاملات الصباحية الاوروبية؛ و هو ادنى مستوى له، حيث شهد الزوج تحركات عرضية  عند مستوى 1.5759،مسجلا بذلك  تراجعا بنسبة 0.21٪.

و من المرجح أن يتلقى الاسترلينى / دولار دعم عند المستوى 1.5647، و هو ادنى مستوى له فى25  نوفمبر كما انه مرجح ان يواجه مقاومة عند مستوى  1.5889، و الذى يعد اعلى مستوى له فى 7 نوفمبر.

كما تراجع الدولار على نطاق واسع يوم الاربعاء بعد أن ظهرت بيانات الاسبوع الماضى التى توضح ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأولية إلى أعلى مستوى لها منذ أوائل سبتمبر ، في حين ارتفع الإنفاق الشخصي بمعدل أقل من المتوقع.

هذا و قد ارتفع الجنيه الاسترلينى في وقت سابق إلى أعلى مستوى له على مدار أسبوعين أمام الدولار، مدعما بتقرير يوم الاربعاء الذى يؤكد أن الاقتصاد البريطاني حقق معدل نمو بنسبة 0.7٪ في الفترة من يوليو إلى سبتمبر،محققا بذلك توسعا بنسبة 3.0٪ على أساس سنوي على مدار العام، مما يتماشى مع التقديرات الاولية التي صدرت الشهر الماضي.

كما ارتفع الجنيه الاسترليني أمام اليورو، مع تراجع اليورو / استرلينى  بنسبة 0.10 ٪  إلى 0.7911.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image