إعانات البطالة اليوم ستعكس قوة سوق العمل الأمريكي

إعانات البطالة اليوم ستعكس قوة سوق العمل الأمريكي

على الرغم من إيجابية بيانات التوظيف الأمريكية بالقطاع الخاص غير الزراعي "ADP" الصادرة يوم أمس إلا أنه يبدو أن وتيرة نمو سوق العمل تتباطأ حيث تراجعت البيانات إلى 212 ألف خلال فبراير الماضي مقارنة بالقراءة السابقة عند 213 ألف والتي تمت مراجعتها لتسجل 250 ألف، والجدير بالذكر، أن المؤشر لا يزال أعلى المستوى 200 ألف ولكن يوحي اتجاه البيانات بأن سوق العمل الأمريكي قد لا يكون قويًا كما بدا خلال الأشهر القليلة الماضية.

إضافًة إلى ما سبق، تزداد المخاوف في ظل ارتفاع إعانات البطالة الأمريكية خلال الأسابيع الأخيرة، حيث ارتفع متوسط إعانات البطالة على مدار أربعة أسابيع إلى 294,500 "معدلة موسميًا"، والذي يعد أعلى ارتفاع لها منذ أواخر يناير الماضي.

من ناحية أخرى، تزداد التوقعات بتراجع بيانات إعانات البطالة، المقرر صدورها اليوم الخميس في الساعة 1:30 مساءً بتوقيت جرينيتش، من القراءة السابقة عند 313 ألف إلى 293 ألف، وفي حالة صحة هذه التوقعات، فسوف نشهد استمرار نمو سوق العمل الأمريكي على مدار الأشهر المقبلة.

وعلى الرغم من ذلك، لا تزال احتمالات تراجع معدل النمو في التوظيف قائمة، وبالتالي يترقب المستثمرون صدور بيانات التغير في أعداد التوظيف بالقطاع غير الزراعي غدًا الجمعة للتأكد من هذه الاحتمالات خاصًة في ظل زيادة التوقعات بتراجع هذه البيانات.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image