استقرار تداولات الاسترليني دولار وسط اعتدال بيانات العملتين

استقرار تداولات الاسترليني دولار وسط اعتدال بيانات العملتين

 

يشهد زوج الاسترليني دولار نوعا من الاستقرارًا حاليا ليجري تداوله أعلى المستوى 1.6800 ويلاحظ عدم تأثره ببيانات الوظائف الشاغرة الأمريكية الصادرة اليوم والتي جاءت دون التوقعات بالإضافة إلى غياب البيانات الاقتصادية بالمملكة المتحدة مع تقرب المتداولون في السوق بيانات التغير في معدل التوظيف بالمملكة المتحدة ومعدلات البطالة المقرر صدورهما الغد الأربعاء.

وقد سجلت الوظائف الشاغرة ومعدل دوران العمل اليوم ارتفاعًا لتصل إلى 4.67 مليون وظيفة لتسجل بذلك ثالث ارتفاع لها مقابل القراءات السابقة ولكنها خالفت التوقعات التي أشارت إلى قراءة قدرها 4.74 مليون. الجدير بالذكر أن المتداولين يراقبون مؤشرات التوظيف كافة نظرًا لأن معدلات التوظيف تلعب دورًا هامًا في التأثير على قرارات لجنة السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي لتحديد موعد رفع معدلات الفائدة والتي من المتوقع رفعها بمنتصف العام المقبل خاصة وأن قوة البيانات الاقتصادية الأمريكية وخاصة بيانات سوق العمل قد تسرع باتخاذ هذا القرار.

 ومن ناحية أخرى يبقى الوضع قائمًا بالمملكة المتحدة من حيث تحديد رفع معدلات الفائدة مع تحسن بيانات التوظيف التي تدفع بنك إنجلترا باتخاذ هذا القرار بوقت أقرب من المتوقع، مع الأخذ في الاعتبار أن بيانات التغير في معدل التوظيف ومعدلات البطالة تؤثر بشكل قوي على الأسواق عامة ولهذا فإن القراءة غير المتوقعة سوف تؤثر بشكل قوي على تداولات زوج الاسترليني دولار.

 

وبوجهٍ عام يتوقع المتداولون بأن يسجل كلا العملتين ارتفاعًا مقابل بقية العملات الأخرى في ظل تحسن الوضع الاقتصادي واقتراب موعد رفع معدلات الفائدة. 


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image