ارتداد الاسترليني من أعلى مستوياته قبيل ظهور أهم البيانات هذا الأسبوع

ارتداد الاسترليني من أعلى مستوياته قبيل ظهور أهم البيانات هذا الأسبوع

تراجع الجنية الاسترليني من أعلى مستويات سجلها على مدار عدة أعوام إثر تراجع العائدات على السندات البريطانية فضلًا عن انتظار بعض البيانات الاقتصادية الهامة هذا الأسبوع والتي تؤثر بشكل ملحوظ على تداولات الاسترليني.

تترقب الأسواق يوم الأربعاء تصويت أعضاء لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا والمتوقع أن يتم الإجماع بالإبقاء على قرار الفائدة البريطاني وبرنامج مشتريات الأصول المقدر بقيمة 375 مليار استرليني دون تغيير. وفي السياق ذاته، تنتظر الأسواق بيانات مبيعات التجزئة لشهر إبريل والمتوقع أن تسجل 0.4%. فضلًا عن انتظار بيانات أسعار المستهلكين البريطانية المتوقع أن تسجل 1.7%. ومؤشر أسعار المنازل المتوقع أن يسجل 10.7%.

وتجدر الإشارة إلى تحسن سوق العمل حيث تراجعت معدلات البطالة على نحو غير متوقع بنسبة 6.9% خلال مارس وقد استقرت التوقعات على أن تسجل 7.2%. فضلًا عن تراجع التغير في إعانات البطالة بواقع -30.4 ألف وقد استقرت التوقعات على أن تسجل -30.2 ألف. وبالإضافة إلى ذلك تراجعت معدلات البطالة البريطانية في إبريل بنسبة 6.8%. وبلغت قيمة التغير في إعانات البطالة -25.1 ألف بينما استقرت التوقعات على أن يسجل -30.7 ألف.


large image
الندوات و الدورات القادمة
large image